المشهد اليمني
الأحد 16 يونيو 2024 03:36 مـ 10 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
بقرة تقتحم ساحة صلاة عيد الأضحى في مسجد بدولة عربية.. شاهد ردة فعل المصلين ابنة ‘‘محمد قحطان’’ تتحدث عن والدها المختطف: سيصبح العيد عيدين! ‘‘الحارس القضائي’’ النسخة الحوثية من ‘‘لجنة تنفيذ أمر الإمام’’ الخمينية الشيخ حمود المخلافي يعلق على فتح الطرقات وفك الحصار الحوثي عن تعز طارق صالح يتحدث عن المرحلة الثانية من كسر حصار تعز.. ويتوعد بالوصول إلى صنعاء السعودية تكشف مصير يمنيين تمكنوا من عبور الحدود إلى أراضيها بطريقة مخالفة آخر موعد لذبح أضحية العيد وما يجب على المضحي فعله طقوس الحج وشعائره عند اليمنيين القدماء (الحلقة الثالثة) بينهم نائب رئيس الاستخبارات.. هجوم حوثي مباغت على قوات العمالقة وسقوط قتلى هل يوجد قانون في السعودية يمنع الحجاج من الدعاء لأهل غزة؟ أمير سعودي يحسم الجدل الجيش الأمريكي يكشف ما فعلته فرقاطة إيرانية كانت بالقرب من السفينة المحترقة ‘‘فيربينا’’ خلال استهدافها من قبل الحوثيين السلطات السعودية تصدر تعليمات مهمة للحجاج: تجنبوا هذا الفعل خلال أيام التشريق

مجلس الأمن: المجتمع الدولي يتوافق مع الحوثيين ويشجعهم

مجلس الأمن
مجلس الأمن

أكد تقرير فريق الخبراء التابع لمجلس الأمن، أن الحوثيون غيروا استراتيجيتهم من الحفاظ على الهدنة إلى الحصول على مكاسب بسبب الاستعداد الواضح للمجتمع الدولي للتوافق مع مطالبهم ما شجعهم على تغيير الاستراتيجية.

وقال التقرير السنوي للفريق، الصادر أمس، إن الحوثيين في المرحلة الثالثة بعد الهدنة، لم يستمروا فقط في مطالبتهم بدفع الرواتب، بل حاولوا أيضًا حرمان الحكومة اليمنية من عائدات تصدير النفط.

وأضاف أن استراتيجيتهم بمهاجمة القدرة الاقتصادية للحكومة الشرعية، أدى إلى عدم الاستقرار الاقتصادي في المناطق التي تسيطر عليها الحكومة.