المشهد اليمني
الأربعاء 29 مايو 2024 02:26 صـ 20 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”الحوثيين سيأكلون الآن من قمل ثوبهم”...كاتب سعودي يعلق على اقوى قرار للبنك المركزي بعدن ”ساعة في المطار... قصة تأخير رحلة طيران اليمنية! فضيحة كبرى ...صورة لوزيرة عربية تُثير ضجة بعد تسريبها مع رجل استرالي المشاط يهين ”صالح الصماد” وفضيحة جديدة تثير غضب نشطاء جماعة الحوثي ”الوجوه تآكلت والأطفال بلا رؤوس”: الصحافة الامريكية تسلط الضوء على صرخات رفح المدوية هل مقدمة للاعتراف بالانقلاب؟.. روسيا تطلق وصفا مثيرا على جماعة الحوثي بعد إفراج الأخيرة عن أسرى! عصابة حوثية تنهب شركة صرافة في محافظة الجوف فعلها في العام 2019...ناشطون بالانتقالي يدعون الزبيدي ”لإعلان عودة الإدارة الذاتية” منتدى حواري في مأرب يناقش غياب دور المرأة في العملية السياسية برعاية السلطة المحلية.. ندوة نقاشية في تعز غدًا لمراجعة تاريخ الوحدة اليمنية واستشراف مستقبلها قوات الأمن تداهم حي الطويلة في عدن وسط إطلاق نار كثيف انقلاب وشيك على الشرعية والرئاسي.. المجلس الانتقالي الجنوبي يتوعد بطرد الحكومة من عدن وإعلان الحكم الذاتي!

الغذاء العالمي يعلن خفض أنشطته الإنسانية في اليمن خلال الأشهر المقبلة

مساعدات غذائية
مساعدات غذائية

أعلن برنامج الغذاء العالمي (WFP) بأنه يقوم بتنفيذ عدد من أنشطته الإنسانية في اليمن وفق مستويات منخفضة، بسبب النقص الحاد في تمويل خطته القائمة على الاحتياجات للستة أشهر المقبلة من العام الجاري 2023.
وقال البرنامج في أحدث تقرير له، بأنه يقوم بتنفيذ عدداً من أنشطته الإنسانية في اليمن على مستويات منخفضة، بسبب ما يواجهه من نقص حاد في تمويل خطته القائمة على الاحتياجات للستة الأشهر المقبلة.
وأضاف التقرير بأنه لم يحصل سوى على ما نسبته 8% فقط من التمويل المطلوب للستة الأشهر المقبلة، "في يناير الماضي تم تأكيد مساهمات بقيمة 23.6 مليون دولار فقط، من إجمالي 1.27 مليار دولار أمريكي كتمويل مطلوب للفترة من (مارس - أغسطس 2023)".
وأشار إلى أن تخفيض مستوى أنشطته في مجالات دعم سبل العيش والقدرة على الصمود، وتقديم المساعدات الغذائية والتغذوية والتغذية المدرسية سيؤثر على حياة ملايين الأشخاص المحتاجين في البلاد.