المشهد اليمني
الثلاثاء 21 مايو 2024 01:10 مـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
رئيس هيئة الأركان ‘‘صغير بن عزيز’’ يوجه دعوة لليمنيين في ذكرى الوحدة.. ويستفز الانفصاليين برسالة قاسية بعد الانهيار المروع.. أكاديمي اقتصادي يستبعد نجاح فكرة البنك المركزي للحد من تدهور الريال اليمني! أمطار رعدية على 13 محافظة خلال الساعات القادمة.. والأرصاد تحذر من عواصف وسيول غزيرة مليشيا الحوثي تعلن إلغاء اتفاقية مع شركة أجنبية وتبدأ محاكمة 12 شخصًا إصاة امرأة وطفلين في انفجار جنوب غربي اليمن بالتعاون مع 3 دول خليجية.. تحرك أمريكي جديد بشأن اليمن وهجمات الحوثيين في البحر الأحمر.. وإعلان لوزارة الخارجية تعميم هام من وزارة الخدمة المدنية والتأمينات لكافة موظفي القطاع الحكومي إسقاط طائرة أمريكية وسط اليمن.. وإعلان عسكري للحوثيين هل تستطيع الشرعية استعادة ‘‘الدولة’’؟ انهيار مرعب للريال اليمني.. ووصول أسعار صرف الدولار والريال السعودي إلى أعلى مستوى بينهم يمنيون.. القبض على 12 شخصًا في السعودية ناشط إيراني بارز يكشف معلومات صادمة عن الرئيس الراحل ”إبراهيم رئيسي”

الحكومة اليمنية تعلن رسميا فشل مفاوضات السلام مع جماعة الحوثي وتكشف أبرز البنود التي تنصلت عن تنفيذها

جندي يمني بقوات الأمن الخاصة في مارب خلال إستعراض تدريبي
جندي يمني بقوات الأمن الخاصة في مارب خلال إستعراض تدريبي

أعلنت الحكومة اليمنية المعترف بها رسميا، اليوم الجمعة، فشل مفاوضات السلام مع جماعة الحوثي.
وأكد رئيس الحكومة، معين عبد الملك سعيد، في لقاء مع قناة "العربية الحدث"، أن سلوك الحوثيين نزع كل التفاهمات ونسف مبدأ حسن النوايا.
وقال إن "الحوثيون تنصلوا عن فتح طرق تعز ومنهجهم قائم على العرقلة".
وأضاف "المليشيا الحوثية ردت على مسارات التسوية بهجمات إرهابية".
وتابع "مليشيا الحوثي تعمل على تفخيخ اليمن ونشر أفكار طائفية، مضيفاً أنهم حولوا البلد إلى منطقة تهديد للممرات البحرية".
و شدد عبدالملك على أن الحكومة اليمنية مستمرة في التواصل مع الخارج لتصنيف الحوثيين جماعة إرهابية.
وكان رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني، رشاد العليمي، أكد أنه لا سلام دون الضغط على جماعة الحوثي وإيران.
وأشار العليمي خلال لقائه مع الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون السياسية جوزيب بوريل بمقر الاتحاد في بروكسل إلى صعوبة الوصول إلى السلام المستدام في اليمن دون ممارسة الضغوط القصوى على قيادة المليشيا الحوثية وداعميها الإيرانيين، وتفكيك رؤيتها القائمة على التعبئة العدوانية ضد دول الجوار والديانات والحقوق والكرامة الإنسانية، وفق ما نقلته وكالة " سبأ ".
وسبق للميليشيا الحوثية منذ إبرام الاتفاق بإشراف من الأمم المتحدة أواخر العام 2018، أن حاولت تنفيذ عمليات إرهابية في البحر الأحمر إضافة لاستخدام أراضي الحديدة في إطلاق طائرات مسيرة نحو الأراضي السعودية، بجانب خروقات متواصلة لوقف إطلاق النار المتضمَن في الاتفاق.