المشهد اليمني
الأربعاء 29 مايو 2024 04:33 صـ 21 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”البحر الأحمر يشتعل: صواريخ حوثية تهدد الملاحة الدولية والقوات الأمريكية تتدخل وتكشف ماجرى في بيان لها” ”اللهمّ أجرنا من حرّ جهنّم”.. أفضل أدعية الحر الشديد جماهير الهلال في عيد... فريقها يُحقق إنجازًا تاريخيًا جديدًا! ”الحوثيين سيأكلون الآن من قمل ثوبهم”...كاتب سعودي يعلق على اقوى قرار للبنك المركزي بعدن ”ساعة في المطار... قصة تأخير رحلة طيران اليمنية! فضيحة كبرى ...صورة لوزيرة عربية تُثير ضجة بعد تسريبها مع رجل استرالي المشاط يهين ”صالح الصماد” وفضيحة جديدة تثير غضب نشطاء جماعة الحوثي ”الوجوه تآكلت والأطفال بلا رؤوس”: الصحافة الامريكية تسلط الضوء على صرخات رفح المدوية هل مقدمة للاعتراف بالانقلاب؟.. روسيا تطلق وصفا مثيرا على جماعة الحوثي بعد إفراج الأخيرة عن أسرى! عصابة حوثية تنهب شركة صرافة في محافظة الجوف فعلها في العام 2019...ناشطون بالانتقالي يدعون الزبيدي ”لإعلان عودة الإدارة الذاتية” منتدى حواري في مأرب يناقش غياب دور المرأة في العملية السياسية

”بني ضبيان” تنصب شيخ جديدا للقبيلة خلفا لقاسم السالمي نائب رئيس المقاومة الوطنية بصنعاء


نصبت قبيلة "بني ضبيان" إحدى قبائل خولان البكيلية شيخا جديد للقبيلة خلفا للشيخ قاسم السالمي نائب رئيس المقاومة الوطنية بمحافظة صنعاء .
وقالت مصادر قبلية للمشهد اليمني اليوم الأحد أن رجال قبيلة "بني ضبيان" نصبوا شيخ جديدا للقبيلة خلفا للشيخ قاسم ناصر أحمد السالمي والذي تم دفنه وإقامة المراسيم له بمسقط رأسه بمنطقة لمذة بمديرية بني ضبيان محافظة صنعاء .
وأضافت المصادر أن العشرات من العربات الرباعية الدفع "شاص" والمحملة برجال قبيلة بني ضبيان بمختلف أنواع الأسلحة توافدوا من أكثر من قرية تحت إسم داعي "القبيلة" واجبروا الحوثيين على تنفيذ وصية الشيخ السالمي ودفنه في مسقط رأسه بمنطقة لمذة .
وأكدت المصادر أن قبيلة بني ضبيان قامت بتزكيه اخ الشيخ السالمي ناصر بن ناصر السالمي شيخا للقبيلة وسط محاولات حوثية على إقناع الشيخ الجديد بانتهاج الوسطية والحيادية دون الإنحياز إلى صفوف المقاومة الوطنية او المليشيا الحوثية .
الجدير ذكره أن الشيخ قاسم السالمي والمكنى أبو عمار كان يشغل نائب رئيس المجلس الأعلى للمقاومة الوطنية في محافظة صنعاء .