المشهد اليمني
الإثنين 17 يونيو 2024 01:09 مـ 11 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
نتنياهو يحلّ مجلس الحرب عقب استقالة عضوين وإعلان ‘‘هدنة تكتيكية’’ في غزة دون علمه فيديو يقطع قلوب السعوديين.. شاهد ما فعله طفل جوار قبر والدته في عيد الأضحى الكشف عن طرق جديدة لتهريب الأسلحة الإيرانية للحوثيين في اليمن.. وصحيفة تفجر مفاجأة بشأن قطع غيار الطائرات المسيرة: ليست من إيران رئيس هيئة التشاور والمصالحة ‘‘محمد الغيثي’’ يصعق أنصار الانتقالي: لا تحلموا بالانفصال قريبًا وهذه مهمتنا الحقيقية (فيديو) قطع الطريق المؤدي إلى عدن عقب اختطاف قائد عسكري كبير.. وتصعيد قبلي مفاجئ عقب كمين غامض.. مليشيا الحوثي تشن حملة اختطافات ضد أبناء قبائل الحدا في ذمار الجبواني يكشف ‘‘بالوثيقة’’ عن بيع مدينة يمنية لدولة عربية .. ويكشف سبب الخلاف مع الانتقالي ويشبه ‘‘الزبيدي’’ بالرئيس صالح مسلح يقتحم مصلى العيد في السعودية.. وهروب جماعي للرجال والنساء (فيديو) طقوس الحج وشعائره عند اليمنيين القدماء (الحلقة الرابعة) عيدروس الزبيدي يوجه تهديدًا ناريًا لرئيس الوزراء ‘‘أحمد بن مبارك’’ بعد فتح ‘‘الملف الحساس’’ الذي يهدد مصالح ‘‘أبوظبي’’ (وثائق) ماذا يفعل حجاج بيت الله الحرام في اليوم الأول بعد عيد الأضحى؟ الشرعية ترفض المفاوضات مع مليشيا الحوثي .. وتبلغ المبعوث الأممي بموقف صارم

هادي يعود إلى الواجهة ويثير انقساما جديدا

عبدربه منصور هادي
عبدربه منصور هادي

عاد رئيس الجمهورية السابق، عبدربه منصور هادي، إلى واجهة الأحداث في اليمن، مثيرا باختفائه وصمته المعتاد، وأثارت انقساما جديدا.
وأنقسم نشطاء يمنيين بين ما إذا كان هادي لايزال رئيسا شرعيا، وآخرين اعتبروه سلم السلطة، وليس هناك من داع للتساؤل حول اختفاؤه.
واعتبر فريق ثالث من النشطاء بان هادي رجل وطني، فيما آخرين نفوا تلك الصفة عنه.
وسلم الرئيس هادي ونائبه السلطة في إبريل الماضي لمجلس القيادة الرئاسي اليمني، عقب مشاورات رعاها مجلس التعاون الخليجي في العاصمة السعودية الرياض.