المشهد اليمني
الثلاثاء 21 مايو 2024 02:03 مـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
موقف جريء لـ ‘‘بن عديو’’: تجربة الوحدة اليمنية تعرضت لسوء الإدارة.. وهذا هو الحل الذي سيحفظ لليمني كرامته!! هل اغتيل الرئيس الإيراني ومن وراء الحادث؟ انشاء جهاز قمعي جديد في صنعاء بقيادة نجل مؤسس المليشيات الحوثية .. والكشف عن مهمته رئيس هيئة الأركان ‘‘صغير بن عزيز’’ يوجه دعوة لليمنيين في ذكرى الوحدة.. ويستفز الانفصاليين برسالة قاسية بعد الانهيار المروع.. أكاديمي اقتصادي يستبعد نجاح فكرة البنك المركزي للحد من تدهور الريال اليمني! أمطار رعدية على 13 محافظة خلال الساعات القادمة.. والأرصاد تحذر من عواصف وسيول غزيرة مليشيا الحوثي تعلن إلغاء اتفاقية مع شركة أجنبية وتبدأ محاكمة 12 شخصًا إصاة امرأة وطفلين في انفجار جنوب غربي اليمن بالتعاون مع 3 دول خليجية.. تحرك أمريكي جديد بشأن اليمن وهجمات الحوثيين في البحر الأحمر.. وإعلان لوزارة الخارجية تعميم هام من وزارة الخدمة المدنية والتأمينات لكافة موظفي القطاع الحكومي إسقاط طائرة أمريكية وسط اليمن.. وإعلان عسكري للحوثيين هل تستطيع الشرعية استعادة ‘‘الدولة’’؟

إعادة نصب أبراج الاتصالات العسكرية وتحركات خطيرة للمليشيات الحوثية

أعادت مليشيا الحوثي نصب أبراج اتصالات عسكرية في عدد من مناطق سيطرتها، بالتزامن مع نشر منصات إطلاق الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة على سواحل البحر الأحمر.

وقالت مصادر مطلعة، إن مليشيا الحوثي قامت باعادة نصب أبراج اتصالات عسكرية في مناطق واقعة تحت سيطرتها، خلال الأيام الماضية، ورفعت جاهزيتها القتالية في مختلف الجبهات، استعدادًا لاستئناف الحرب وخوض معارك جديدة.

وأشارت المصادر إلى أن المليشيات نشرت منصات صواريخ باليستية ومسيرات مفخخة في مرتفعات غربية مطلعة سواحل البحر الأحمر الأمر الذي يهدد الملاحة الدولية في باب المندب.

وتواصل الميليشيات رفضها لجميع الجهود الدولية والأممية الرامية للعودة للهدنة الإنسانية في اليمن، التي انتهت مطلع أكتوبر، العام الماضي.

وتحاول المليشيات الحوثية التصعيد في جبهات عدة، وتسعى للعودة إلى تجدد القتال من خلال استمرار الحشد وإرسال التعزيزات والأسلحة لجبهات عدة.