المشهد اليمني
الجمعة 21 يونيو 2024 02:03 صـ 14 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
إسبانيا تتأهل لثمن نهائي يورو2024 بفوز ثمين على إيطاليا والتعادل يحسم لقاء إنجلترا والدنمارك الكشف عن طريقة ذكية وخبيثة استخدمها الحوثيون لخداع طاقم السفينة ”تيوتر” أثناء الهجوم عليها وإغراقها! (شاهد) صلح قبلي ينهي قضية الزويكي بالعفو الشامل وتعويض المجني عليها اخته المعاقة إنذار خطير من صنعاء: توقعات بانقلاب الليلة شاهد.. هنود ”هندوس” يهاجمون متجرا لرجل مسلم بعدما وضع صورة على الواتساب وهو يذبح بقرة جرائم حوثية بشعة في عيد الأضحى: مختل عقلي وطفل يلقيا حتفهما تحت عجلات قياديين حوثيين خسائر فادحة للحوثيين وسط تكتم شديد وثلاجات الموتى في صنعاء تفيض بالجثث قمع الأصوات الحرة: الإعلاميون في عدن يعانون من الاعتداءات الأمنية الجوازات السعودية: لا يمكن السفر بالجواز الحالي أو الجديد أو الهوية الوطنية إلا بهذا الشرط ”معركة اقتصادية”: الحوثيون يشنون هجومًا على شريان اليمن الحيوي محلل سياسي يكشف عن جريمة حرب حوثية في قبيلة الحداء ”تسليم منطقة بئر أحمد للأمن والحزام الأمني”...الكشف عن آخر مستجدات الاشتباكات المسلحة في غرب عدن

لاعبون ”خذلوا” منتخباتهم في مونديال قطر.. تعرف عليهم


فشل العديد من اللاعبين النجوم الذين كان يعول عليهم في قيادة منتخبات بلادهم للأدوار المتقدمة، في مونديال قطر 2022 بتحقيق ذلك وظهروا بشكل باهت.

من بين هؤلاء اللاعبين البرتغالي كريستيانو رونالدو، وهداف آسيا القطري المعز علي، ونجما بلجيكا روميلو لوكاكو وإيدن هازارد، والألماني توماس مولر، والأورغواياني لويس سواريز.

ولم يقدم هؤلاء اللاعبون أي جهد يذكر خلال البطولة، ما أدى لخروج بعض المنتخبات من الدور الأول، خاصة المرشحين منهم للذهاب بعيداً مثل ألمانيا وبلجيكا.

رونالدو

كان لافتاً تصدر قائد المنتخب البرتغالي كريستيانو رونالدو التشكيلة الأسوأ لدور المجموعات في بطولة كأس العالم.

ووفقاً لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإن رونالدو اختير ضمن أسوأ تشكيلة لدور المجموعات في مونديال قطر 2022، إلى جانب 4 لاعبين من قطر، ولاعب واحد من المنتخب السعودي، واعتمدت الاختيارات على اللاعبين فقط الذين لعبوا 60% من الدقائق خلال دور المجموعات.

وسجل رونالدو هدفاً وحيداً في البطولة من ركلة جزاء ضد منتخب غانا في الجولة الأولى لمرحلة المجموعات، ولم يصنع الكثير من الفرص، وتسبب في الهدف الذي دخل مرمى البرتغال ضد كوريا الجنوبية بالجولة الثالثة.

وبهدفه اليتيم أمام غانا في دور المجموعات أصبح أول لاعب يُسجل أهدافاً في خمس نهائيات من البطولة الأبرز في كرة القدم، ورفع رصيده في المونديال من الأهداف إلى 8.

المعز علي
وكانت الجماهير القطرية تعول على المهاجم المعز علي لقيادة العنابي نحو التأهل لدور الـ16 من مونديال قطر، لكن كانت المفاجأة أنه ظهر بأداء باهت في البطولة أدى لخروج قطر من دور المجموعات دون أهداف وأي فوز أو تعادل.

لمع اسم المعز علي في نهائيات كأس آسيا التي استضافتها الإمارات عام 2019، ورغم صغر سنه (26 عاماً) أصبح هدافاً لكأس آسيا 2019 برصيد 9 أهداف.

ودافع علي عن "العنابي" في 82 مباراة دولية سجل خلالها 39 هدفاً، وضعته في المركز الثاني على عرش هدافي المنتخب القطري خلف سباستيان سوريا، الذي سجل 40 هدفاً في 123 مباراة دولية.

وعن مشاركته في المونديال قال علي بعد خروج "العنابي" من البطولة: "كانت مشاركتنا الأولى في كأس العالم، لكنها لن تكون الأخيرة، نسعى لبلوغ المونديال المقبل من أجل تعويض ما جرى في النسخة الحالية التي أقيمت على أرضنا وبين جماهيرنا، أعتقد أننا لم نكن محظوظين".

وميلو لوكاكو وإيدن هازارد
وسجلت بلجيكا مفاجأة بالخروج من مونديال قطر من دور المجموعات، فيما خيب نجما المنتخب روميلو لوكاكو وإيدن هازارد آمال جماهير بلادهم بسبب ظهورهم الخجول في البطولة.

وفي مباراة كرواتيا ضمن المجموعة السادسة أهدر لوكاكو عدة فرص محققة للتسجيل بعد نزوله إلى أرضية الملعب في الشوط الثاني، ما أدى لخروج منتخب بلاده.
وصب مهاجم المنتخب البلجيكي جام غضبه على زجاج مقاعد البدلاء بعد الخروج، حيث قام بتحطيمه، تعبيراً عن الغضب والانفعال على الخروج من دور المجموعات.

يذكر أن لوكاكو عانى من إصابات عضلية هذا الموسم منذ انضمامه لإنتر ميلان، إذ تعرض للإصابة الأولى في نهاية أغسطس الماضي، وعاد في أكتوبر الماضي، لكنه لم يظهر سوى مرتين فقط، قبل أن يتعرض لانتكاسة ما يزال يغيب على أثرها حتى الآن.

أما هازارد فقد أفادت تقارير صحفية بأنه يفكر في اعتزال كرة القدم الدولية، بعد إقصاء منتخب بلاده المبكر والأداء الباهت الذي قدمه، حيث فشل في تسجيل أي هدف مع فريقه.

توماس مولر
واستهل منتخب ألمانيا مشواره في نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2022، بهزيمة مفاجئة أمام نظيره الياباني، قبل أن يتعادل مع إسبانيا، ويفوز على كوستاريكا، ليكتفي بالمركز الثالث في ترتيب المجموعة الخامسة برصيد 4 نقاط، وودع مونديال قطر من الباب الخلفي.

وفشل مولر بالظهور الذي كان يعول عليه، حيث فشل بتسجيل أي هدف، علماً أنه كان الأقرب من بين كل اللاعبين المشاركين في مونديال قطر لكسر رقم مواطنه ميروسلاف كلوزه الهداف التاريخي لبطولات كأس العالم برصيد 16 هدفاً، فيما يمتلك مولر 10 أهداف.

ووجه مولر رسالة اعتذار للجماهير الألمانية بعد صدمة الخروج المبكر من مونديال قطر، وقال عبر حسابه على موقع "إنستغرام": "اللدغة عميقة بوحشية، أعمق من المعتاد، هذا المونديال كان عاطفياً جداً، الترقب والطموح والسياسة والرفض والبداية، الهزيمة الأولى والأمل بعد المباراة الثانية، ومن ثم مع تحقيقنا فوزنا الأول في البطولة، للأسف لم نتمكن من التأهل وحدثت الكارثة، وخرجنا بصورة مبكرة من هذا المونديال".

لويس سواريز
رغم تسجيله 7 أهداف في كأس العالم خلال البطولات الماضية، لكن سواريز فشل خلال مونديال قطر بالظهور بنفس المستوى المعتاد سابقاً.

ولم يتمكن سواريز نجم المنتخب الأورغوياني من تسجيل أي هدف خلال البطولة، لتنتهي مغامرته مع منتخب بلاده بالخروج من البطولة بعدما احتل الفريق المركز الثالث برصيد 4 أهداف من فوز وخسار وتعادل.

والتقطت عدسات الكاميرا بكاء سواريز الذي يعتبر مونديال كأس العالم 2022 آخر نسخة يشارك فيها مع منتخب بلاده، حيث فقد أعصابه في اللحظات الأخيرة من المباراة أمام غانا بعد نجاح كوريا الجنوبية في تحقيق الفوز على البرتغال بهدفين مقابل هدف وحيد، ليقوم بعدها بغطاء وجهه بقميص بلاده وبكائه بعد توديع المونديال.

وأبدى سواريز حسرته الكبيرة بعد الخسارة، وقال خلال مؤتمر صحفي بعد الخسارة: "توديع كأس العالم بهذا الشكل مؤلم جداً، شكراً لكل الذين دعمونا في كلّ جزء من العالم".

(الخليج أونلاين)