المشهد اليمني
السبت 22 يونيو 2024 03:20 صـ 16 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
بغياب مبابي..تعادل فرنسا وهولندا سلبياً يؤجل حسم التأهل و النمسا تهزم بولندا وتنعش آمالها في التأهل لدور الثمن النهائي ” سيعيد لعائلة ”العفافيش” مكانتهم”...كاتب سعودي يدعو لتنسيق الجهود بين طارق صالح والعرادة لتحرير اليمن من الحوثيين عاجل: انفجارات عنيفة شرق عدن وإعلان بريطاني بشأنها الحوثيون يغدرون بروسيا ويوجهون لها ضربة غير متوقعة في البحر الأحمر! نتنياهو يكشف خطة من 4 نقاط لما بعد حرب غزة وسم ”#الحجاج_يشكرون_السعوديه” يكشف الحقائق ويدحض الإشاعات المغرضة ضد المملكة مليشيا الحوثي تختطف 5 شبان من أسرة واحدة ”المصادقة على إعدام قاتل حنين البكري: نداء عاجل للرئيس العليمي” دولة خليجية تكرّم مخترع يمني وبعد التكريم كانت المفاجأة! ”فيديو” خبير اقتصادي يكشف عن الأوراق النقدية التي تسببت في تدمير اليمن اغتيال عيدروس الزبيدي : كاتب صحفي يحذر من صواريخ الحوثي التي قد تستهدف اجتماع الجمعية الوطنية للإنتقالي في شبوة هجوم حوثي جديد على السفن في خليج عدن

جورج قرداحي يستعيد تصريحاته المستفزة عن ‘‘حرب اليمن’’.. ماذا قال؟

عاود الإعلامي اللبناني، جورج قرداحي الحديث عن تصريحاته المثيرة بشأن الحرب في اليمن، خلال توليه منصب وزير الإعلام في بلاده.

وقال قرداحي، في تصريحات تلفزيونية، إن سبب الأزمة بين السعودية ولبنان ظاهريًا ولكن العلاقة من الأساس لم تكن على ما يرام ليس فقط مع السعودية ولكن دول الخليج بشكل عام.

ورفض قرداحي تبرير موقفه أو إساءته للسعودية، قائلًا: في ناس عملت حاجات إساءات أكثر من كلامي ولكن لن أبرر.

وأشار إلى أن المقابلة التي تضمنت تلك التصريحات كانت قبل توليه منصب وزير الإعلام، ونشرت بعد ما أصبح وزيرا.

وأضاف أن ردة الفعل الخليجية كانت بسبب كلامه عن حرب اليمن، ووصف الضجة التي أحدثتها تصريحاته بأنها ‘‘كانت شيطانية ومبرمجة’’ حسب زعمه.

وهاجم قرداحي، حكومة بلاده، بسبب ضغوطها عليه وإجباره على الاستقالة.. مؤكدًا"لست على عداء مع السعودية ولا الإمارات ولا دول الخليج هم أشقائي".

وفي أكتوبر 2021 تسبب وزير الإعلام اللبناني السابق، جورج قرداحي في أزمة دبلوماسية لبلاده مع دول الخليج على خلفية تصريحات وصف خلالها الحرب في اليمن بأنها "عبثية"، وأن مليشيا الحوثي تدافع عن اليمن من عدوان خارجي.