المشهد اليمني
الإثنين 17 يونيو 2024 01:26 مـ 11 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
أنباء عن إصابة قائد عسكري كبير وعدد من مرافقيه عقب قصف حوثي في تعز نتنياهو يحلّ مجلس الحرب عقب استقالة عضوين وإعلان ‘‘هدنة تكتيكية’’ في غزة دون علمه فيديو يقطع قلوب السعوديين.. شاهد ما فعله طفل جوار قبر والدته في عيد الأضحى الكشف عن طرق جديدة لتهريب الأسلحة الإيرانية للحوثيين في اليمن.. وصحيفة تفجر مفاجأة بشأن قطع غيار الطائرات المسيرة: ليست من إيران رئيس هيئة التشاور والمصالحة ‘‘محمد الغيثي’’ يصعق أنصار الانتقالي: لا تحلموا بالانفصال قريبًا وهذه مهمتنا الحقيقية (فيديو) قطع الطريق المؤدي إلى عدن عقب اختطاف قائد عسكري كبير.. وتصعيد قبلي مفاجئ عقب كمين غامض.. مليشيا الحوثي تشن حملة اختطافات ضد أبناء قبائل الحدا في ذمار الجبواني يكشف ‘‘بالوثيقة’’ عن بيع مدينة يمنية لدولة عربية .. ويكشف سبب الخلاف مع الانتقالي ويشبه ‘‘الزبيدي’’ بالرئيس صالح مسلح يقتحم مصلى العيد في السعودية.. وهروب جماعي للرجال والنساء (فيديو) طقوس الحج وشعائره عند اليمنيين القدماء (الحلقة الرابعة) عيدروس الزبيدي يوجه تهديدًا ناريًا لرئيس الوزراء ‘‘أحمد بن مبارك’’ بعد فتح ‘‘الملف الحساس’’ الذي يهدد مصالح ‘‘أبوظبي’’ (وثائق) ماذا يفعل حجاج بيت الله الحرام في اليوم الأول بعد عيد الأضحى؟

بالتعاون مع الأب .. الحوثيون يطلقون سراح متهمين بقتل شقيقتهم داخل منزل زوجها في الضالع (وثائق)


أطلقت المليشيا الحوثية سراح متهمين بقتل اختهما بالتعاون مع والديهما داخل منزل زوجها في محافظة الضالع بسبب رفض الفتاة التنازال عن نصيبها لصالح أخيها وفقا للتحقيقات الأولية .
وأطلع المشهد اليمني اليوم الجمعة على وثائق رسمية والتي تؤكد إطلاق المليشيا الحوثية سراح المتهمين معين علي عبد الله الفلاحي ووالده ووالدته بقتل المجنيه عليها ندى علي عبد الله الفلاحي في منزل زوجها في حارة سيدم - دمت بمحافظة الضالع .
وبحسب زوج المجني عليها فإن إدارة أمن مديرية دمت قامت بالإفراج عن المتهمين بقتل زوجته واحتجاز ملف التحقيقات الأولية دون رفع الجريمة إلى النيابة العامة .
وقال زوج المجني عليها عبده الرياشي أن قيادات حوثية بينهم منتحل محافظ المحافظة عبداللطيف الشغدري ومنتحل مدير الأوقاف بالمحافظة وعددا من مشايخ المنطقة تدخلوا وتم تحكيمه تحكيم مطلقا لكنه تفاجئ من ادارة الأمن باخراج المشاركين بالجريمة والقتل من السجن علماً ان الإتفاق كان على بقائهم في السجن حتى يتم إكمال القضية وحلها لكنهم قاموا باطلاق سراحهم من السجن .
وأضاف الرياشي في منشور له على الفيس بوك أن إدارة أمن المحافظة رفضت تحويل ملف الجريمة للنيابة بحجة التحكيم وبأمر من المحافظ ومدير أمن المحافظة .
من جانبها اتهمت قيادات حوثية أن زوج المجني عليها كان هدفه مادي بحت دون محاولته إنصاف زوجته بعد مطالبته بمبالغ مالية كبيرة دون مطالبته بعقاب المتهمين بقتل زوجته لكن ذلك لايعفي النيابة العامة من السير في التحقيق وعقاب المتهمين حتى لا تتكرر مثل هذه الجرائم .
هذا وتزايدات جرائم القتل والاغتصاب وغيرها من الجرائم الجسمية في مناطق سيطرة المليشيا الحوثية بسبب الانفلات الأمني وافلات المتهمين من العقاب بسبب الفساد وتدخلات القيادات الحوثية في تمييع الجرائم مقابل مبالغ مالية .