المشهد اليمني
الإثنين 27 مايو 2024 04:17 مـ 19 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
إصدار الحكم بحق المغرد الكويتي الذي أساء لوزير الداخلية السعودي وزير الخارجية الأسبق ‘‘أبوبكر القربي’’: ما حدث في صنعاء مقدمة لإنجاح اتفاق بين الأطراف اليمنية كادت تنتهي بمجزرة مروعة.. فوضى وإطلاق نار في جلسة محاكمة قتلة رجل الأعمال ‘‘الرشيدي’’ عقب عرض مقاطع فيديو توثق الجريمة وفاة مريض بالربو جراء انقطاع الكهرباء في عدن مسؤول حوثي يسطو على ‘‘مصلى العيد’’ في إب ويشرع في البناء عليه سرقة محتويات مسجد وسط مدينة ‘‘المخا’’ بعد أيام من سرقة ‘‘نعش الموتى’’ (فيديو) أول رد من الحكومة الشرعية على ‘‘مبادرة الحوثيين’’ بإطلاق سراح 113 أسيرًا من سجون المليشيات اتلاف 8 حاويات عصائر قادمة من مصر في الجمارك بعدن ‘‘زيارة إلى اليمن’’: بوحٌ سينمائي مطلوب الأرصاد تحذر من موجة حر قاسية تضرب أجزاء واسعة من اليمن خلال الساعات القادمة.. ستصل إلى 45 درجة مئوية!! المرجع الشيعي ‘‘مقتدى الصدر’’ يتوعد بإثارة الفوضى في موسم الحج: سندخل من باب الإمام علي!! مليشيا الحوثي: سنطلق القاضي ‘‘عبدالوهاب قطران’’ بشرط واحد

قرار حوثي صادم بشأن المتزوجين عند دخول المطاعم في صنعاء

فرضت مليشيا الحوثي قرارًا غريبًا يستهدف العائلات في العاصمة صنعاء، ويفرض عرض وتصوير وثائق شخصية عند دخول المطاعم.

وقالت مصادر محلية، إن عددًا من مطاعم العاصمة صنعاء، اشترطت عرض وتصوير عقد الزواج والبطائق الشخصية، للعائلات الراغبة في تناول الوجبات في المطاعم.

وأشارت المصادر إلى أن نحو 10 من مطاعم مديرية السبعين، بالعاصمة صنعاء، بينها مطعم زهرة الليمون، بدأت فعليًا في تنفيذ القرار الحوثي، ومنعت الرجال الراغبين في تناول وجبات في المطاعم، من دخولها، دون إحضار تلك الوثائق.

وأوضحت المصادر أن القيادي الحوثي محمد مطهر الوشلي المكنى "ابو مطهر" المعين مدير عام مديرية السبعين وجه موظفيه وعناصر المليشيا بالنزول واشعار ملاك المطاعم بمديرية السبعين بعدم السماح بدخول أي زوج مع زوجته لتناول وجبات الطعام إلا بعقد الزواج.

واستنكرت المصادر التصرفات الحوثية، الهادفة لإذلال السكان في مناطق سيطرتها، والتي فاقت تنظيم داعش في الإرهاب، حسب تعبيرها.

وكانت أمانة العاصمة، المعينة من قبل المليشيات الحوثية، قد أصدرت قبل نحو عامين، قرارًا مماثلًا، قبل أن تضطر لإلغائه بسبب الرفض الشعبي.