المشهد اليمني
الإثنين 27 مايو 2024 03:02 مـ 19 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
كادت تنتهي بمجزرة مروعة.. فوضى وإطلاق نار في جلسة محاكمة قتلة رجل الأعمال ‘‘الرشيدي’’ عقب عرض مقاطع فيديو توثق الجريمة وفاة مريض بالربو جراء انقطاع الكهرباء في عدن مسؤول حوثي يسطو على ‘‘مصلى العيد’’ في إب ويشرع في البناء عليه سرقة محتويات مسجد وسط مدينة ‘‘المخا’’ بعد أيام من سرقة ‘‘نعش الموتى’’ (فيديو) أول رد من الحكومة الشرعية على ‘‘مبادرة الحوثيين’’ بإطلاق سراح 113 أسيرًا من سجون المليشيات اتلاف 8 حاويات عصائر قادمة من مصر في الجمارك بعدن ‘‘زيارة إلى اليمن’’: بوحٌ سينمائي مطلوب الأرصاد تحذر من موجة حر قاسية تضرب أجزاء واسعة من اليمن خلال الساعات القادمة.. ستصل إلى 45 درجة مئوية!! المرجع الشيعي ‘‘مقتدى الصدر’’ يتوعد بإثارة الفوضى في موسم الحج: سندخل من باب الإمام علي!! مليشيا الحوثي: سنطلق القاضي ‘‘عبدالوهاب قطران’’ بشرط واحد ‏من المنفى إلى المنفيّ ! بالأسماء.. ثلاث دول عربية متورطة في تهريب الآثار اليمنية

ما حكم مشاهدة مباريات كرة القدم؟.. الإفتاء المصرية تجيب

أوضحت دار الإفتاء المصرية الحكم الشرعي لمشاهدة مباريات كرة القدم، مبينا أنها أحد الألعاب الرياضية وأن الرياضة شيء معتبر في الإسلام.

وتحدث أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية خالد عمران، خلال مداخلة هاتفية في برنامج “صالة التحرير”، حول حكم مشاهدة مباريات كرة القدم، لافتا إلى أنها “أحد الألعاب الرياضية والرياضة شيء معتبر في الإسلام، لدرجة أن النبي مارس الرياضة مع أصحابه وزوجته عائشة”.

وأشار إلى أن “الكرة لها اتحاد ومعتمدة كشأن رياضي يقوي الجسد والعقل”، مؤكدا أن “كرة القدم ليست حراما وإنما بها إفادة وتسهم في التعرف على الثقافات الأخرى”.

وقال إنه “لا يملك أحد الحكم على أحد من خلق الله مثل اللاعبين بأنهم أسفل السافلين”، مضيفا أن “من يريد النجاح في أي مجال من مجالات الحياة عليه النظر إلى قصص الناجحين وهذا لا يؤثر على تدينهم”.

وجاء توضيح دار الإفتاء المصرية بعد أن استنكرت الإعلامية عزة مصطفى (مقدمة البرنامج)، ظهور يونس مخيون رئيس مجلس شيوخ حزب النور، متحدثا في فيديو عن أن لعب كرة القدم إهدار للوقت والعمر.