المشهد اليمني
الأربعاء 29 مايو 2024 09:56 مـ 21 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
عضو بمجلس الحرب الإسرائيلي يتهم نتنياهو بـ”بيع الأوهام” حول النصر في غزة السجن المؤبد لمشهورة مواقع التواصل الاجتماعي ”ام اللول” تطور خطير.. إيران تعترف رسميا بتزويد الحوثيين بصواريخ باليستية متطورة ووكالة إيرانية تنشر الصور! (شاهد) ”غدر” إيراني يشعل اليمن من جديد والبحر الأحمر ! مليشيات الحوثي تبث مشاهد لما قالت إنها عملية إسقاط طائرة أمريكية في أجواء مارب ”فيديو” اليوتيوبر الشهير ”جو حطاب” يوجه رسالة لليمنيين بعد زيارته للبلاد انتشار أمني بعدن وترقب قرارات مصيرية من المجلس الانتقالي ضربة قاتلة للحوثيين ستؤدي الى نهايتهم بأسرع وقت جماعة الحوثي تتبنى عملية إسقاط لطائرة مسيرة اسقطتها قوات الجيش في مارب أول تعليق للشركة المالكة للسفينة ”لاكس” بعد إصابتها بهجوم حوثي بـ5 صواريخ منظمة ”صحفيات بلا قيود” تدين الحكم الصادر بحق الصحفي أحمد ماهر لأول مرة.. قوات الجيش الوطني بمارب تسقط طائرة مسيرة أمريكية ”فيديو”

ما حكم مشاهدة مباريات كرة القدم؟.. الإفتاء المصرية تجيب

أوضحت دار الإفتاء المصرية الحكم الشرعي لمشاهدة مباريات كرة القدم، مبينا أنها أحد الألعاب الرياضية وأن الرياضة شيء معتبر في الإسلام.

وتحدث أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية خالد عمران، خلال مداخلة هاتفية في برنامج “صالة التحرير”، حول حكم مشاهدة مباريات كرة القدم، لافتا إلى أنها “أحد الألعاب الرياضية والرياضة شيء معتبر في الإسلام، لدرجة أن النبي مارس الرياضة مع أصحابه وزوجته عائشة”.

وأشار إلى أن “الكرة لها اتحاد ومعتمدة كشأن رياضي يقوي الجسد والعقل”، مؤكدا أن “كرة القدم ليست حراما وإنما بها إفادة وتسهم في التعرف على الثقافات الأخرى”.

وقال إنه “لا يملك أحد الحكم على أحد من خلق الله مثل اللاعبين بأنهم أسفل السافلين”، مضيفا أن “من يريد النجاح في أي مجال من مجالات الحياة عليه النظر إلى قصص الناجحين وهذا لا يؤثر على تدينهم”.

وجاء توضيح دار الإفتاء المصرية بعد أن استنكرت الإعلامية عزة مصطفى (مقدمة البرنامج)، ظهور يونس مخيون رئيس مجلس شيوخ حزب النور، متحدثا في فيديو عن أن لعب كرة القدم إهدار للوقت والعمر.