المشهد اليمني
الثلاثاء 28 مايو 2024 07:04 صـ 20 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
استعدادات الأمة الإسلامية للعشر الأوائل من ذي الحجة وفضل الأعمال فيها برشلونة تودع تشافي: أسطورةٌ تبحث عن تحديات جديدة وآفاقٍ أوسع احذر منها ان كنت مقيم في السعودية ...عقوبة تأخر المستقدم للسعودية في الإبلاغ عن مغادرة من استقدمهم بالوقت المحدد ”هل تحول الحوثيون إلى داعش المذهب الزيدي؟ قيادي حوثي يوضح” فضيحة مدوية لرئيس الحوثيين ”مهدي المشاط” يفجرها عضو قيادي باللجنة الثورية: هذه قصتنا معه! (فيديو) الإعلان عن تسعيرة جديدة للبنزين في عدن(السعر الجديد) ”منتقدا أداء السلطات السياسية في اليمن”...البيض : الوضع كارثي في اليمن ويتجاوز الحدود السياسية والإنسانية الكشف عن تفاصيل صفقة تجري خلف الكواليس بين حزب الله وإسرائيل.. ما هو الثمن؟ الحوثيون يعتدون على مصلى العيد في إب ويحولونه لمنزل لأحد أقاربهم كلمة تاريخية قوية لرئيس البرلمان ”البركاني” عن الدعم الأمريكي لإسرائيل وما ترتكبه من إبادة جماعية في غزة (فيديو) خمسة ملايين ريال ولم ترَ النور: قصة معلمة يمنية في سجون الحوثيين ازدياد عمليات الاحتيال الهاتفي على اليمنيين: ضحايا يطمعون بالثراء السهل فيسقطون في فخ النصب

اليمن تحصد المركز الرابع في مسابقة موسكو الدولية للقرآن الكريم

مسابقة موسكو للقرآن الكريم
مسابقة موسكو للقرآن الكريم

حصدت اليمن، المركز الرابع في مسابقة موسكو الدولية للقرآن الكريم بنسختها العشرين، التي اختتمت أعمالها مساء اليوم الأحد، في العاصمة الروسية موسكو، برعاية رابطة العالم الإسلامي، وبمشاركة متسابقين من 30 دولة.

وفاز المتسابق اليمني الشيخ محمد خالد، بالمركز الرابع، فرع التلاوة، وكان لليمن حضورٌ بارز في هذه المسابقة، في عضوية لجنة التحكيم؛ حيث مثّلها المحكم الدولي الدكتور صادق علي، مدير المسابقات الدولية بوزارة الأوقاف، وفي أمانة السر وتدقيق التلاوة الشيخ محمد عبدالحميد البحيري، بحسب موقع وزارة الأوقاف اليمنية.

وفي حفل الاختتام، الذي حضره عددٌ من المسؤولين وسفراء الدول، جرى تكريم الفائزين وأعضاء لجنة التحكيم من قبل رئيس مجلس شورى المفتين بروسيا، العلامة المفتي راوي عين الدين.

بدوره وجه وزير الأوقاف والإرشاد، الشيخ محمد بن عيضة شبيبة، بإعداد تكريم يليق بهذا الفوز.

ويوم الجمعة انطلقت أعمال المسابقة، واستمرت لمدة ثلاثة أيام، وكان على رأس لجنة التحكيم إمام الحرم النبوي الشريف الدكتور عبدالمحسن قاسم، وعدد من القراء المحكمين من دول مختلفة.

يأتي ذلك بعد أسابيع من فوز الشيخ أبوبكر الظبي بالمركز الأول في مسابقة الكويت الدولية للقرآن الكريم.