المشهد اليمني
الأحد 21 يوليو 2024 09:21 صـ 15 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
إعلان عسكري حوثي بشأن عمليتين عسكريتين ردًا على قصف ميناء الحديدة أول رد حوثي على قصف ميناء الحديدة.. وإعلان للجيش الإسرائيلي لماذا اختارت إسرائيل ‘‘ميناء الحديدة’’ ومخازن النفط بدلًا من صنعاء وصعدة؟ محلل سياسي يجيب الهاشمية.. التقديس والاحتلال الناعم للمسلمين (الحلقة الثالثة) درجات الحرارة المتوقعة في اليمن اليوم الأحد تقرير دولي صادم .. ربع سكان هذه الدولة العربية مجانين بيان الحراك التهامي السلمي والمقاومة التهامية بشأن الاستهداف السافر للكيان الاسرائيلي للحديدة والمنشآت المدنية مصادر تكشف عن السيناريو المرجح للرد الإسرائيلي على أي هجمات حوثية جديدة بعد قصف خزانات النفط بالحديدة ..الحوثيون يوقفون عدد من محطات البترول عن العمل تمهيدا لتفعيل السوق السوداء اول رد للحكومة المصرية على العمليات العسكرية الإسرائيلية في الأراضي اليمنية قيادي حوثي منشق يحمل ” الحوثي” مسئولية العدوان الإسرائيلي على الحديدة بعد ساعات من العدوان الإسرائيلي ..البحث لايزال مستمرا عن عمال مفقودين !

مونديال قطر: البرتغال تنهي استعداداتها بفوز عريض على نيجيريا.. والمنتخب الإسباني يفوز ودياً على الأردن

أنهي المنتخب البرتغالي استعداداته لكأس العالم قطر 2022 بفوز عريض على نيجيريا 4-صفر، رغم غياب قائده المخضرم كريستيانو رونالدو بسبب التهاب في المعدة.
افتتح برونو فرنانديش التسجيل للبرتغال (9) قبل أن يضيف اللاعب ذاته الهدف الثاني من ركلة جزاء (35).

وأضاعت نيجيريا فرصة تقليص النتيجة بعد أن أهدر إيمانويل دينيس ركلة جزاء للضيوف، ليعود البرتغاليون ويعززوا من تقدمهم بهدفين لغونسالو راموس (82) وجواو ماريو (84).

وتستهل البرتغال مشوارها في كأس العالم الخميس المقبل ضد غانا التي سبق أن أقصت نيجيريا في الدور الحاسم في التصفيات الإفريقية.


وفي سياق متصل، حقّق منتخب إسبانيا الفوز على مضيفه الأردني 3-1 في آخر استعداداته لكأس العالم قطر 2022، الخميس على استاد عمان الدولي أمام نحو 15 ألف متفرج.

وتُعد هذه المباراة الأخيرة لمنتخب "لا روخا" قبل التوجه إلى قطر للمشاركة في كأس العالم.

وافتتح مهاجم برشلونة أنسو فاتي التسجيل لإسبانيا بعد تمريرة متقنة من ماركو أسنسيو على مشارف منطقة الجزاء، فتقدم بالكرة وواجه المرمى قبل أن يسدد الكرة في مرمى الحارس عبدالله الفاخوري (13).

وكاد يزن النعيمات يعادل بعدها بدقيقة واحدة من انفراد تام بالمرمى الإسباني، لكنه سدّد في مكان وقوف الحارس روبرت سانشيس الذي حولها لركنية (14).

واستمرت أفضلية إسبانيا في الشوط الأول، لكن التسرّع كان السمة الأبرز في تسديدات فاتي وأسنسيو وغافي، فيما باغت النعيمات المرمى الإسباني بتسديدة صاروخية من مسافة بعيدة انحرفت قليلاً عن المرمى في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول.

سنحت للأردن فرصتين لفرض التعادل مطلع الشوط الثاني، فسدد الأولى موسى التعمري من كرة ثابته مرت فوق المرمى، والثانية محمود مرضي وجد الحارس البديل دافيد رايا صعوبة في صدها قبل أن يبعدها المدافع لركنية.

لكن الردّ الإسباني لم يتأخر، فاستغل غافي ثغرة في عمق الدفاع الأردني ليستقبل الكرة ويسددها بسهولة إلى يسار الفاخوري (57) محرزاً الهدف الثاني.

وعاد المنتخب الإسباني للتسجيل عند الدقيقة (84) عن طريق نيكو وليامس، قبل أن ينجح حمزة علي الدردور في إحراز الهدف الوحيد للنشامى في الدقيقة الثانية من الوقت بدل ضائع.