المشهد اليمني
الأحد 19 مايو 2024 07:49 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الكشف عن حجم المبالغ التي نهبها الحوثيين من ارصدة مسئولين وتجار مناهضين للانقلاب الحوثيون يلقوا القبض على المتهم بقتل ”طفل الطحين ” بعد تحول الجريمة إلى قضية رأي عام قيادي حوثي يحذر جماعته من ثورة شعبية سيكون ضحيتها بني هاشم وأهل صعدة والمؤيدين لهم قبائل الجوف تصدر بيانها الأول بعد محاصرة الحوثيين لها للمطالبة بقتلة ” المراني” قيادي حوثي يعين ابنه وزوج ابنته في مناصب قيادية بالاوقاف القيادي الحوثي ”حسين العزي” يقع في ورطة وفضيحة علنية بعد كذبه على البرلماني أحمد سيف حاشد.. ماذا حدث؟ صحيفة إماراتية تكشف عن ”مؤامرة خبيثة” لضرب قبائل طوق صنعاء دعاء يريح الأعصاب.. ردده يطمئن بالك ويُشرح صدرك نهائي نارى: الترجي والأهلي يتعادلان سلباً في مباراة الذهاب - من سيُتوج بطلاً؟ ”حرب كلامية جديدة بين الحوثيين وحزب الإصلاح: رسالة وزير حوثي تُشعل فتيل التوتر!” بعضها تزرع في اليمن...الكشف عن 5 أعشاب تنشط الدورة الدموية وتمنع تجلط الدم فرع الهجرة والجوازات بالحديدة يعلن عن طباعة الدفعة الجديدة من الجوازات

المملكة تعتبر هجوم الحوثي الإرهابي إعلان ”حرب” وتوجه دعوة عاجلة (فيديو)


اعتبر سفير المملكة المتحدة لدى الجمهورية اليمنية، ريتشارد أوبنهايم، هجوم مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، على ميناء الضبة بمحافظة حضرموت، بمثابة إعلان حرب اقتصادية.

وقال السفير البريطاني، إن هجوم مليشيا الحوثي على ميناء الضبة، هو حرب اقتصادية، الهدف منها منع تصدير النفط اليمني الذي سيدفع رواتب اليمنيين.

ودعا في بيان مقتضب عبر تويتر اطلع عليه "المشهد اليمني"، جميع الأطراف اليمنية على التحرك نحو السلام وتجديد الهدنة في اليمن، برعاية المبعوث الأممي الخاص باليمن.

والجمعة الماضية، أكد السفير البريطانى لدى اليمن، إن هجمات مليشيا الحوثي الانقلابية بطائرات مسيرة على محطة الضبة النفطية بمحافظة حضرموت، تُعد تصعيدًا خطيرًا.

وأضاف أوبنهايم: "استفاد ملايين الأشخاص من هدنة الستة أشهر في اليمن" ودعا مليشيا الحوثي إلى إعطاء الأولوية لمصالح اليمنيين والمشاركة مع جهود الأمم المتحدة لتجديد الهدنة.

وأكد السفير البريطاني، أن هجمات مليشيا الحوثي الأخيرة على ميناء الضبة بحضرموت، شكلت تصعيدا خطيرا على الهدنة الإنسانية باليمن.