المشهد اليمني
الجمعة 21 يونيو 2024 12:35 صـ 14 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”تسليم منطقة بئر أحمد للأمن والحزام الأمني”...الكشف عن آخر مستجدات الاشتباكات المسلحة في غرب عدن ”افتحوا مزارًا لقبر حسين الحوثي وزودوا الزوار بالقات”..خبير عسكري سعودي يوجه رسالة للحوثيين بعد انتقادهم للسعودية والحج ”الأمن يستنفر: حملة شاملة لملاحقة اخطر مطلوب في الساحل الغربي” اندلاع صراع خطير يهدد بضياع مارب والساحل الغربي كما ضاعت صنعاء.. والسلالة الخبيثة تترقب للانقضاض الرابعة خلال شهر فقط ...وفاة طفلة يمنية بسبب الإهمال الطبي في محافظة إب الخاضعة للحوثيين اثارت جدلا واسعا ...اعتقال موديل في حضرموت بعد نشر جلسة تصوير كاتب صحفي: معركة كبرى شاملة قريبا بين عدة دول عربية والمشروع الخميني في المنطقة مصدر عسكري يكشف عن تحركات أمريكية جديدة ضد الحوثيين مع اقتراب حرب واسعة جنوب لبنان في خطوة صادمة ...دولة إسلامية تعلن حظر الاحتفال بعيدي الفطر والاضحى وحظر ارتداء الحجاب للنساء خبير عسكري يعلق على عمليات الحوثيين في البحر الأحمر بعد توثيق تفجير وإغراق السفينة اليونانية ”توتور” ” توقعات بنهاية حسن نصرالله”...إسرائيل أبلغت واشنطن جاهزيتها لتوغل بري وهجوم جوي على لبنان رسميا.. جماعة الحوثي تعترف بإفشال اتفاق ”خارطة الطريق” ووقف المباحثات مع السعودية وتلوح بحرب كبرى

قيادي حوثي يصل السعودية ويعلن انشقاقه ويسلم معلومات عن الاختراق الاستخباراتي الحوثي للتحالف


وصل قيادي بارز في مليشيا الحوثي، اليوم الثلاثاء، إلى المملكة العربية السعودية، وذلك بعد يوم من إعلان وصوله مأرب وانشقاقه عن المليشيات المدعومة من إيران، وانضمامه إلى الشرعية اليمنية.


وقال سليمان عويدين الغولي وهو شيخ قبلي من عمران، في تغريدة رصدها "المشهد اليمني"، إنه سلم للتحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة السعودية، معلومات عن الاختراق الاستخباراتي الحوثي.

وأكد الغولي، أنه من الآن وصاعدا لن يجرؤ الحوثي على شن أي هجوم على مارب، وذلك بعد تسليمه معلومات عن الاختراق الاستخباراتي الحوثي للتحالف.

وفي وقت سابق اليوم، قال ان مارب كانت محطه وسيتوجه الى المملكه العربيه السعوديه، مشيرا إلى أن انكار الحوثي لانضمامه للشرعيه هو خوفا من المعلومات التي لديه والتي يعرف خطورتها الحوثي.

والاثنين، ظهر الغولي من مأرب في مقطع فيديو، وأعلن فيه انشقاقه عن ميليشيا الحوثي التي شغل في حكومتها غير المعترف بها دولياً منصب وكيل وزارة الشباب والرياضة.

وقال الغولي في تغريدة على حسابه في تويتر "‏بعد ان وصلت الى مأرب الجمهورية بحمدلله أعلن انضمامي الرسمي للشرعيه اليمنية وللتحالف العربي لمحاربة الانقلاب الحوثي الإيراني".
يأتي ذلك، هذا بعد أيام على إعلان مصادر مقربة من الغولي عن تعرضه للاعتقال للمرة الثانية على يد ميليشيا الحوثي في صنعاء.

وسليمان الغولي هو نجل شقيق الشيخ القبلي البارز سلطان الغولي الذي قتل بغارة جوية لمقاتلات تحالف دعم الشرعية مع عدد من مرافقيه منتصف العام 2018 ، بينما كان يقود معارك الحوثيين في محيط مديرية الدريهمي جنوبي محافظة الحديدة الساحلية على البحر الاحمر.