الثلاثاء 27 فبراير 2024 10:45 صـ 17 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
إعلامي حوثي يحذر من استهداف ‘‘سلطان السامعي’’ بعد فضحه فساد المليشيات قبائل عمران تتداعى للرد على اعتداء الحوثيين على منزل مواطن في ساعات الفجر وكسر يد زوجته هجوم بالطيران على موقع عسكري جنوبي اليمن.. ومقتل وإصابة عدد من جنود الانتقالي انهيار مخيف للريال اليمني.. وقفزة للعملات الأجنبية إسرائيل وافقت على إيقاف الأعمال العسكرية في غزة خلال رمضان.. وإعلان للرئيس الأمريكي اليمنيون بين غزة والحوثيين تدمير ثلاث سفن .. إعلان أمريكي عن عملية عسكرية ناجحة وبيان للقيادة المركزية العثور على جثة مجند تابع للانتقالي توفي في ظروف غامضة داخل المعسكر.. ومطالبات بتحقيق عاجل بعد تسرب النفط من السفينة ”روبيمار” .. السواحل التهامية تواجه خطراً جسيماً حالة الطقس ودرجات الحرارة في مختلف المحافظات اليمنية السامعي يفند رواية ”جمعة رجب” الحوثية ويحذر ناهبين الأوقاف السابقين واللاحقين جماعة الحوثي تمنع التجار من توزيع أي مساعدات للمحتاجين في رداع بمحافظة البيضاء

حكومة جماعة الحوثي تعلنها بصريح العبارة لـ”غروندبرغ”: تجديد الهدنة سيدخل اليمن في موت سريري

شرف وغروندبرغ
شرف وغروندبرغ

اعتبرت حكومة جماعة الحوثي غير المعترف بها، اليوم الخميس، أن تجديد الهدنة سيدخل اليمن في موت سريري.
جاء ذلك خلال لقاء وزير الخارجية بحكومة الجماعة غير المعترف بها، هشام شرف عبدالله، بالمبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ، الذي وصل العاصمة صنعاء أمس الاربعاء، في سياق مساع جديدة لتمديد الهدنة الانسانية.
وقال شرف لغروندبرغ إن "تجديد الهدنة دون مراعاة الجوانب والاحتياجات الإنسانية، معناه إدخال البلاد في حالة موت سريري".
وزعم شرف أن "ما تطلبه صنعاء لا يمكن وصفه أو اعتباره شروط مسبقة بل هي مطالب إنسانية بحتة ويفترض ألا تكون محل خلاف أو تفاوض"؛ حد تعبيره.
واستعراض اللقاء الجهود والمساعي الأممية لتمديد الهدنة الحالية.
وترفض جماعة الحوثي تجديد الهدنة الا بضرورة تحسين مزاياها، كشرط للقبول بتمديدها وتوسيعها، رافضة الحديث عن أي تجديد لها بذات المزايا السابقة.