الثلاثاء 27 فبراير 2024 10:53 صـ 17 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
إعلامي حوثي يحذر من استهداف ‘‘سلطان السامعي’’ بعد فضحه فساد المليشيات قبائل عمران تتداعى للرد على اعتداء الحوثيين على منزل مواطن في ساعات الفجر وكسر يد زوجته هجوم بالطيران على موقع عسكري جنوبي اليمن.. ومقتل وإصابة عدد من جنود الانتقالي انهيار مخيف للريال اليمني.. وقفزة للعملات الأجنبية إسرائيل وافقت على إيقاف الأعمال العسكرية في غزة خلال رمضان.. وإعلان للرئيس الأمريكي اليمنيون بين غزة والحوثيين تدمير ثلاث سفن .. إعلان أمريكي عن عملية عسكرية ناجحة وبيان للقيادة المركزية العثور على جثة مجند تابع للانتقالي توفي في ظروف غامضة داخل المعسكر.. ومطالبات بتحقيق عاجل بعد تسرب النفط من السفينة ”روبيمار” .. السواحل التهامية تواجه خطراً جسيماً حالة الطقس ودرجات الحرارة في مختلف المحافظات اليمنية السامعي يفند رواية ”جمعة رجب” الحوثية ويحذر ناهبين الأوقاف السابقين واللاحقين جماعة الحوثي تمنع التجار من توزيع أي مساعدات للمحتاجين في رداع بمحافظة البيضاء

فنان يمني يبدع في نحت مجسم لكأس العالم ويحلم بالمشاركة في قطر

يعقوب هبشان
يعقوب هبشان

أبدع فنان يمني في نحت مجسم لكأس العالم، مستخدماً جذع شجرة، وأدوات يدوية بسيطة، إنه الفنان التشكيلي الرسام المتألق يعقوب هبشان ابن مدينة تريم بمحافظة حضرموت.
هبشان الذي عودنا دائما على لمساته الفنية الساحرة في عمل المجسمات والمنحوتات المتميزة والفريدة، تحدث عن فكرة عمله لمجسم كأس العالم، قائلا: "الفكرة جاءت من نحتي وتجسيمي لكأس العرب وكأس الخليج الأخيرين، وأردت أن أضع البصمة في كأس العالم، رغم ظروف البلاد اردت ان اظهر للعالم انه رغم المعاناة يظهر الابداع".
وأضاف: "بعد شهور من الجد والعمل، في نحت جذع من الخشب، عود شجرة الاثل الصعب، حيث رسمت وخططت وصممت، ونحت الجذع بالآلة "القدُّوم"، والمنشار اليدوي، والمنقبة الحديد، وآلة الجلخ، مع اخذ الدقة في مقايس أطوال وأبعاد كأس العالم الحقيقي".
ويحلم يعقوب بمشاركة الكأس في المعرض الإبداعي في قطر، والذي سيقام لأبرز المبدعين في العالم خلال فترة المونديال، مطالبا الجهات المختصة بدعمه ومساعدته ليصل صوته ويحقق حلمه.