المشهد اليمني
السبت 27 يوليو 2024 04:59 صـ 21 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”صوت الجماهير يُسمع: صافرات استهجان تلاحق إسرائيل في حفل افتتاح الأولمبياد” صراع قبلي يكاد يمزق نسيج المجتمع في قعطبة.. ثم يأتي الصلح ليلئم الجراح ”أنتم الآن أقرب إلى حرب عالمية ثالثة”.. ”ترامب” يحذر ”نتنياهو” مما سيحدث في الشرق الأوسط إذا خسر في انتخابات الرئاسة الأمريكية ”صوروا كلامي هذا وارسلوه للحوثي، لسنا خائفين منك”... قبيلة أرحب تتحدى الحوثيين (فيديو) ”مقترح غير متوقع: عفو مقابل بناء مستشفى لروح الطفلة حنين البكري” ”ميليشيا الحوثي تثير الفتنة: لافتة طائفية تهدد النسيج الاجتماعي في اليمن” تطور خطير.. الكشف عن رحلة سرية لإحدى طائرات اليمنية من مطار صنعاء إلى العاصمة ”اللبنانية” بيروت ”أين التراث اليمني؟ صحفي رياضي يفجر قضية الزي في حفل افتتاح أولمبياد باريس” ”اختطاف الجندي المدافع عن عدن: رحلة البحث المؤلمة في سجون عدن السرية” سوق السلاح في عدن.. ظاهرة مستمرة تتحدى القرارات وتثير المخاوف قوات الانتقالي الجنوبي تصدر تصريح هام وتتحدث بشأن قضية علي عشال شخصية جنوبية شهيرة تصل صنعاء...وقيادات حوثية ترحب

آلاف الجثث المتعفنة تشعل أزمة في دولة عربية

مظاهرات في السودان - إرشيفية
مظاهرات في السودان - إرشيفية

تسببت آلاف الجثث المتكدسة، في مشارح الخرطوم، ضجة واسعة في السودان، بعد إعلان موعد تشريحها.

وبدأ الجدل بشأنها عقب صدور قراراللجنة العليا بشأن التعامل مع آلاف الجثث المتكدسة في ثلاث مشارح بالخرطوم، التي حددت 25 سبتمبر موعدا لتشريح الجثث.

واعتبرت عدد من القوى السودانية، أن القرار بمثابة دفن للقضايا المتعلقة بتلك الجثث، وبدأت التحرك تحت لافتة "دفن بدون عدالة ضياع للمفقودين"، وسيّرت مواكب إلى المشارح لمناهضة ومنع عملية دفن الجثامين المتكدسة هناك، تعبيرًا عن رفض القرار.

وتعفنت الكثير من الجثث المكدسة بالمشارح، وتحلل بعضها، حيث وصل عمر بعضها إلى ثلاث سنوات، وفاحت رائحتها، وباتت تهدد حياة الساكنين بالقرب منها.

وتعود غالبية تلك الجثث إلى أحداث فض اعتصام القيادة في يونيو 2019، ومازالت في انتظار لجان التحقيق التي شكلت للتقصي في مقتل الثوار، وفقدان آخرين.