الخميس 22 فبراير 2024 09:45 مـ 12 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
أول وأقوى تحرك عسكري صيني في خليج عدن للتصدي لـ”القراصنة والإرهابيين” بعد تزايد الهجمات الحوثية ”الحوثي يهدد السلام في اليمن والمنطقة ويتجاهل اللغة التصالحية الأمريكية: ما الهدف من هذا السلوك؟”كاتب صحفي يجيب شاهد.. الفنانة اليمنية أروى تثير الجدل مع ممثل سعودي شهير عاجل: جماعة الحوثي تعلن استهداف مدمرة أمريكية وسفينة بريطانية وقصف إيلات في إسرائيل ويحيى سريع يكشف التفاصيل وكالة ”بلومبرغ” تكشف عن تفاصيل صفقة قادمة لشراء صندوق ”الاستثمارات” السعودي حصة من مجموعة ”بن لادن” أسرع رد حوثي ”عملي” على إعلان العرادة فتح طريق مأرب - صنعاء عبر فرضة نهم من جانب واحد ”فيديو” مجلس الوزراء يبحث ضبط أسعار الصرف في عدن وتنفيذ الأولويات التي حددها الرئيس العليمي مقتل ”نصر الله” وزوجته واصابة اطفالة بجروح اثر هجوم اسرائيلي عاجل: هجوم حوثي على سفن حربية في البحر الأحمر وإسقاط 6 طائرات مسيرة وإصابة سفينة وإعلان أمريكي بذلك ”بناء العقول أهم من بناء القصور”..خبير عسكري سعودي يدعو إلى التعليم كأولوية في إعادة إعمار اليمن قيادي حوثي يعلن موقف جماعته من اعلان اللواء العرادة فتح الطريق الرابط بين مأرب وصنعاء عبر فرضة نهم من جانب واحد قرارات نوعية.. رئيس الوزراء ”بن مبارك” يوجه بتسليم المنافذ البرية لهذه الجهة ويمنح الدفاع والداخلية مهلة شهر

آلاف الجثث المتعفنة تشعل أزمة في دولة عربية

مظاهرات في السودان - إرشيفية
مظاهرات في السودان - إرشيفية

تسببت آلاف الجثث المتكدسة، في مشارح الخرطوم، ضجة واسعة في السودان، بعد إعلان موعد تشريحها.

وبدأ الجدل بشأنها عقب صدور قراراللجنة العليا بشأن التعامل مع آلاف الجثث المتكدسة في ثلاث مشارح بالخرطوم، التي حددت 25 سبتمبر موعدا لتشريح الجثث.

واعتبرت عدد من القوى السودانية، أن القرار بمثابة دفن للقضايا المتعلقة بتلك الجثث، وبدأت التحرك تحت لافتة "دفن بدون عدالة ضياع للمفقودين"، وسيّرت مواكب إلى المشارح لمناهضة ومنع عملية دفن الجثامين المتكدسة هناك، تعبيرًا عن رفض القرار.

وتعفنت الكثير من الجثث المكدسة بالمشارح، وتحلل بعضها، حيث وصل عمر بعضها إلى ثلاث سنوات، وفاحت رائحتها، وباتت تهدد حياة الساكنين بالقرب منها.

وتعود غالبية تلك الجثث إلى أحداث فض اعتصام القيادة في يونيو 2019، ومازالت في انتظار لجان التحقيق التي شكلت للتقصي في مقتل الثوار، وفقدان آخرين.