الأربعاء 17 أبريل 2024 09:12 صـ 8 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
اشتباكات مباشرة بين الجيش الأمريكي والحوثيين في عمق سيطرة المليشيات.. وإعلان رسمي بشأنها درجات الحرارة المتوقعة اليوم الأربعاء في اجتماع طارئ بالبنك المركزي .. قلق حوثي بعد تزوير العملة المعدنية و مطالبات بسحبها من السوق ”إعصار الشرق الأوسط الجديد”: خبير عسكري سعودي يكشف عن خيارين امام ايران أحلاهما مر وقرب نهاية المليشيات بالشرق الاوسط الإبادة مستمرة.. 14 ألفا و500 طفل شهيد و 10 آلاف امرأة شهيدة و 19 ألف طفل يتيم في غزة خلال 6 أشهر... اللواء الثاني زرانيق يسقط طائرة حوثية استطلاعية ويُفشل مخطط عدواني جنوبي الحديدة قيادي حوثي يثير غضب اليمنيين وينشر تصميم يهين الكعبة المشرفة.. ونداء للسعودية من هم الذين لا يدخلون النار؟.. انقذ نفسك قبل فوات الأوان تحديث جديد على واتساب يثير غضب المستخدمين ”خدع المسلمين وصلى بهم في الأقصى” ... قصة يهودي يمني تنكر كمسلم وعمل مع الموساد و اقتنصته المخابرات المصرية واعدمته ”لماذا ترد إسرائيل في عمق الأراضي الإيرانية؟”..كاتب صحفي يكشف نقاط القوة لدى اسرائيل مقارنة بإيران هل يملك الحوثيون صواريخ فرط صوتية وماذا يعني ذلك وكيف تداولت ”الصحافة الاسرائيلية” الموضوع؟

أول رد رسمي من جماعة الحوثي على مقترح المبعوث الأممي إلى اليمن بشأن تمديد الهدنة

محمد عبد السلام
محمد عبد السلام


قال المتحدث الرسمي بإسم جماعة الحوثي ورئيس وفدها المفاوض، محمد عبدالسلام، اليوم الأحد، إن هناك "خطوات ضرورية يجب أن يتم تنفيذها من أجل استقرار حقيقي يلمسه الشعب"؛ في أول رد رسمي من الجماعة على مقترح المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ، بشأن تمديد الهدنة الأممية الجارية.
وذكر عبدالسلام في تغريدة على حسابه بموقع التدوين المصغر " تويتر "، تابعها " المشهد اليمني "، بأن "صرف المرتبات وإنهاء الحصار على مطار صنعاء وميناء الحديدة وتثبيت وقف إطلاق النار خطوات ضرورية لاستقرار حقيقي يلمسه الشعب اليمني"؛ حد زعمه.
وأضاف: "وتلك هي مطالب وصفها بـ "الحق"، وليست مِنة من أحد، وغير ذلك لن يكون له أي معنى".
وكان المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ، قال إنه قدم إلى مختلف الأطراف مقترحا لتمديد الهدنة لأطول فترة ممكنة.
وأضاف في تصريح لقناة "الجزيرة"، "ننتظر رد الأطراف اليمنية على مقترحنا ومن الضروري وجود مقاربة بناءة بين الجميع".
وتابع: الهدنة كانت إنجازا كبيرا ونأمل الوصول إلى حل نهائي ووقف إطلاق نار دائم ينهي الحرب في اليمن.
وأردف: لا يمكن أن نصل إلى نتائج إن لم تكن هناك إرادة سياسية من الأطراف اليمنية وهذا ضروري للنجاح.