الأربعاء 17 أبريل 2024 09:30 صـ 8 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
10 أشخاص ينزحون من اليمن إلى الفضاء في رواية اشتباكات مباشرة بين الجيش الأمريكي والحوثيين في عمق سيطرة المليشيات.. وإعلان رسمي بشأنها درجات الحرارة المتوقعة اليوم الأربعاء في اجتماع طارئ بالبنك المركزي .. قلق حوثي بعد تزوير العملة المعدنية و مطالبات بسحبها من السوق ”إعصار الشرق الأوسط الجديد”: خبير عسكري سعودي يكشف عن خيارين امام ايران أحلاهما مر وقرب نهاية المليشيات بالشرق الاوسط الإبادة مستمرة.. 14 ألفا و500 طفل شهيد و 10 آلاف امرأة شهيدة و 19 ألف طفل يتيم في غزة خلال 6 أشهر... اللواء الثاني زرانيق يسقط طائرة حوثية استطلاعية ويُفشل مخطط عدواني جنوبي الحديدة قيادي حوثي يثير غضب اليمنيين وينشر تصميم يهين الكعبة المشرفة.. ونداء للسعودية من هم الذين لا يدخلون النار؟.. انقذ نفسك قبل فوات الأوان تحديث جديد على واتساب يثير غضب المستخدمين ”خدع المسلمين وصلى بهم في الأقصى” ... قصة يهودي يمني تنكر كمسلم وعمل مع الموساد و اقتنصته المخابرات المصرية واعدمته ”لماذا ترد إسرائيل في عمق الأراضي الإيرانية؟”..كاتب صحفي يكشف نقاط القوة لدى اسرائيل مقارنة بإيران

رئيس مجلس إدارة بنك يمني يطرح مقترحات قوية بشأن تسريع الحصول على الوديعة الخليجية

عملات أجنبية
عملات أجنبية

طرح رئيس مجلس إدارة بنك يمني، مقترحات قوية تؤهل الحكومة للحصول على الوديعة الخليجية المنتظرة.
ودعا الدكتور محمد حسين حلبوب، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي اليمني بعدن، في نشر على صفحته بالفيسبوك، أطلع عليه " المشهد اليمني "، وزارة المالية برفع سعر الدولار الجمركي لزيادة الإيرادات الحكومية من الجمارك، وكذلك رفع تعرفة الكهرباء لتقليص النفقات العامة وترشيد الاستهلاك.
وأكد أن ذلك سيقلص عجز الموازنة ويخفف الضغط على العملة المحلية ويؤهل الحكومة اليمنية المعترف بها للحصول على الوديعة الخليجية.
واقترح حلبوب بأن يتم رفع المرتبات والأجور لامتصاص الغضب الشعبي من الآثار السلبية للقرارين.
وكان البنك المركزي اليمني بعدن، أكد في يوليو الماضي، استيفائه كافة المتطلبات لاستيعاب الوديعة المقدمة من السعودية والإمارات والمقدرة بمبلغ ملياري دولار.