الثلاثاء 27 فبراير 2024 10:49 صـ 17 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
إعلامي حوثي يحذر من استهداف ‘‘سلطان السامعي’’ بعد فضحه فساد المليشيات قبائل عمران تتداعى للرد على اعتداء الحوثيين على منزل مواطن في ساعات الفجر وكسر يد زوجته هجوم بالطيران على موقع عسكري جنوبي اليمن.. ومقتل وإصابة عدد من جنود الانتقالي انهيار مخيف للريال اليمني.. وقفزة للعملات الأجنبية إسرائيل وافقت على إيقاف الأعمال العسكرية في غزة خلال رمضان.. وإعلان للرئيس الأمريكي اليمنيون بين غزة والحوثيين تدمير ثلاث سفن .. إعلان أمريكي عن عملية عسكرية ناجحة وبيان للقيادة المركزية العثور على جثة مجند تابع للانتقالي توفي في ظروف غامضة داخل المعسكر.. ومطالبات بتحقيق عاجل بعد تسرب النفط من السفينة ”روبيمار” .. السواحل التهامية تواجه خطراً جسيماً حالة الطقس ودرجات الحرارة في مختلف المحافظات اليمنية السامعي يفند رواية ”جمعة رجب” الحوثية ويحذر ناهبين الأوقاف السابقين واللاحقين جماعة الحوثي تمنع التجار من توزيع أي مساعدات للمحتاجين في رداع بمحافظة البيضاء

رئيس مجلس إدارة بنك يمني يطرح مقترحات قوية بشأن تسريع الحصول على الوديعة الخليجية

عملات أجنبية
عملات أجنبية

طرح رئيس مجلس إدارة بنك يمني، مقترحات قوية تؤهل الحكومة للحصول على الوديعة الخليجية المنتظرة.
ودعا الدكتور محمد حسين حلبوب، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي اليمني بعدن، في نشر على صفحته بالفيسبوك، أطلع عليه " المشهد اليمني "، وزارة المالية برفع سعر الدولار الجمركي لزيادة الإيرادات الحكومية من الجمارك، وكذلك رفع تعرفة الكهرباء لتقليص النفقات العامة وترشيد الاستهلاك.
وأكد أن ذلك سيقلص عجز الموازنة ويخفف الضغط على العملة المحلية ويؤهل الحكومة اليمنية المعترف بها للحصول على الوديعة الخليجية.
واقترح حلبوب بأن يتم رفع المرتبات والأجور لامتصاص الغضب الشعبي من الآثار السلبية للقرارين.
وكان البنك المركزي اليمني بعدن، أكد في يوليو الماضي، استيفائه كافة المتطلبات لاستيعاب الوديعة المقدمة من السعودية والإمارات والمقدرة بمبلغ ملياري دولار.