السبت 13 أبريل 2024 11:15 مـ 4 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
ظهور مفاجئ لـ”عبدالملك الحوثي” يراقب السفن في البحر قبل ساعات من الهجوم الإيراني على اسرائيل! الحكومة اليمنية تحمل مليشيات الحوثي المسؤولية الكاملة عن سلامة القاضي عبدالوهاب قطران عاجل: دولة عربية تعلن إغلاق أجواءها أمام الطائرات القادمة والمغادرة والعابرة مع اقتراب الضربة الإيرانية عاجل: مليشيا الحوثي تُطلِق صاروخًا باليستيًا من تعز باتجاه البحر الأحمر! هل حرب إيران وإسرائيل وشيكة؟..كاتب سعودي يكشف ما يجري حديقة متجولة.. فكرة جديدة في تعز للتغلب على الحصار وتعويض نقص الحدائق في المدينة المزدحمة تعرف على موعد غرة ذي الحجة ويوم عرفة وأول أيام عيد الأضحى المبارك عبدالله العليمي يطلع على اوضاع عدد من المحافظات والجبهات تجاهل ”بن مبارك” لقضية المعلمين في حضرموت يثير امتعاضاً واسعاً عاجل: الإعلان عن ساعة الصفر للرد الإيراني على اسرائيل واستنفار شامل في مدن الاحتلال عام يمر على جريمة تصفية الشيخ الباني: لا عدالة حتى الآن وفاة الفنانة المصرية شيرين سيف النصر

” تقصي” الحقوقية تختتم دورتها التدريبية في مجال الرصد والتوثيق

اختتمت منظمة تقصي للتنمية وحقوق الانسان اليوم الخميس 2022/9/15م دورتها التدريبية في مجال الرصد والتوثيق وكتابة التقارير الحقوقية بمحافظة مارب.

واوضح المدير التنفيذي للمنظمة المحامي منير الجبري إلى أن المنظمة تهدف من خلال هذه الدورات للارتقاء بالكوادر والناشطين الحوقيين في محافظة حجة وتعزيز اهتمامهم بالقضايا المحلية وحقوق الانسان وتكسبهم مهارة الرصد والتوثيق بما يؤهلهم للتعاطي مع الميدان وإمكانية العمل وفقا للمعايير المعتبرة في التوثيق والرصد.

من جهته أشاد مدرب الدورة الدكتور عادل جبر بكفاءة المتدربين وخبراتهم المتراكمة واعتبر برنامج الدورة أضافة جديدة لما اكتسبوه . من معارف ومهارات في الفترات الماضية .

واستهدفت الدورة 30 متدربا ومتدربه من الحقوقيين والناشطين في مجال حقوق الانسان. في محافظة حجة .

وتلقى المشاركون خلال ثلاثة أيام جملة من المعارف والمهارات اللازمة في الرصد وتوثيق الانتهاكات وكتابة التقارير الحقوقية بطرق حديثه ومهنية .

الجدير بالذكر ان منظمة تقصي منظمة محلية تنموية حقوقية لها اسهامات عديدة في المجال الحقوقي وتسعى للارتقاء بالكادر الحقوقي وتنمية قدراته وتطوير مهاراته.