المشهد اليمني
الجمعة 14 يونيو 2024 12:06 صـ 7 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الحجاج يتوجهون إلى منى استعدادًا ليوم عرفة ووزير الأوقاف يدعو لتظافر الجهود عاجل: إعلان أمريكي بسقوط ”مصابين” في قصف حوثي على سفينة في خليج عدن والطيران يتدخل لإنقاذهم صورة مسربة تكشف اعتقال المصور والإعلامي صالح العبيدي على يد مسلحين يرتدون بزات عسكرية عاجل: الحوثيون يعلنون عن 3 عمليات عسكرية جديدة في البحر الأحمر وبحر العرب فتاة مغربية خارقة الجمال تبحث عن زوج يمني والمهر ريال واحد فقط ”فوضى مالية في صنعاء:قيادات الحوثيين تفرغ البدرومات من الأموال وتكتنز العقارات والدولار!” مليشيات الحوثي تعلن صرف نصف راتب أكتوبر 2018 عاجل: الحوثيون يطاردون السفينة ”توتور” حتى خليج عدن وهجوم ثالث يشعل الحريق على متنها استخبارات الدفاع الأمريكية: هجمات الحوثيين أثرت على نشاط الحاويات بالبحر الأحمر بنسبة 90 بالمائة انهيار الريال اليمني: انتقام البنوك المعاقبة أم سوء إدارة البنك المركزي؟ كلمة قوية لليمن أمام دول مجلس الأمن: نعومتكم تجاه مليشيات الحوثي شجعتها طوال السنوات الماضية عالم الزلازل الهولندي الشهير يحذر من وقوع زلزال قوي.. ويحدد الموعد والمناطق المتأثرة

الجيش اليمني يصدر بيانا مهما غداة توجيه ”بن عزيز” تحذيرا قويا بشأن تهديدات جديدة

بن عزيز خلال اجتماع موسع
بن عزيز خلال اجتماع موسع

أعلن الجيش اليمني، اليوم السبت، إحباط 5 محاولات تسلل حوثية ضمن 245 خرقاً للهدنة خلال 72 ساعة في جبهات الحديدة و تعز و الضالع و حجة و صعدة و الجوف و مأرب؛ حسب بيان صحفي.
وذكر الجيش في بيانه أن الخروقات تنوّعت بين إطلاق النار على مواقعه، في كافة الجبهات المذكورة، بالمدفعية والعيارات المختلفة وبالقنّاصة وبالطائرات المسيّرة المفخخة، ونتج عنها مقتل اثنين من أفراد الجيش وإصابة 13 آخرين.
يأتي ذلك غداة توجيه الفريق الركن صغير حمود بن عزيز، رئيس هيئة الأركان العامة قائد العمليات المشتركة، اليوم السبت، تحذيراً قويا من "الانجرار وراء شائعات مطابخ الحوثي وإيران".
وأكّد الفريق بن عزيز، خلال اجتماع موسع عقده بن عزيز بقيادة ومنتسبي هيئة الإسناد اللوجستي ودائرة الخدمات الطبية العسكرية والمستشفى العسكري والمستشفيات الميدانية؛ على أهمّية توحيد الجهود ورص الصفوف والتركيز على العدو المشترك الذي يهدد اليمن والمنطقة والمتمثل في مليشيا الحوثي الارهابية.
وأشاد بن عزيز بالجهود المبذولة من قبل قيادة هيئة الإسناد اللوجستي ودائرة الخدمات الطبية، ودورهم في الإرتقاء بمستوى الخدمات الطبية لمنتسبي الجيش والمواطنين.
ووجه الجميع بمعالجة حالات القصور والعمل وفقاً للإمكانات المتاحة لما من شأنه تطوير القدرات والمهارات والارتقاء بمستوى الأداء.
وعبّر عن شكره وتقديره للتضحيات الوطنية الكبيرة التي يقدّمها أبطال الجيش والمقاومة في ميادين الشرف والبطولة بجبهات مأرب وتعز والضالع والساحل الغربي وعلى امتداد مسرح العمليات.
وأشاد بالدعم الذي يقدمه الأشقاء في تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة للشرعية والقوات المسلحة وإسنادها لمعركة استعادة الدولة اليمنية وتحرير كل شبر من الوطن في قبضة مليشيا الحوثي الارهابية الموالية لإيران.
ولفت إلى التنازلات الكبيرة التي قدّمتها الحكومة الشرعية من أجل إحلال السلام وإنهاء الحرب وكيف تعاملت معها المليشيا الحوثية الكهنوتية كفرص لتحقيق المزيد من المكاسب ومنها خروقاتها المتكررة للهدنة الأممية الحالية.