المشهد اليمني
السبت 22 يونيو 2024 08:08 مـ 16 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
إعلان عسكري جديد للحوثيين وهذا ما رد فيه ”روح الثورة تهبّ على الحداء: أهالي المنطقة يقفون في وجه جرائم الحوثيين” كنوز ردفان: حقيقة أم وهم؟ اللواء الخامس يكشف القصة كاملة! حرب على التعليم: الحوثيون يُطفئون نور المعرفة في15 مدرسة ! فريق ”سفراء الرايات البيضاء” يزف بشرى سارة بشأن فتح طريق مارب - فرضة نهم - صنعاء وقفة مع الشيخ السّلامي حول مفهوم الموالاة قتلت أمل صرف المرتبات.. مليشيات الحوثي تلوح بالانسحاب من خارطة الطريق السعودية تسببت بارتفاع وفيات الحجاج.. مصر تعلن سحب رخص 16 شركة سياحة تحايلت لتسفير الحجاج بصورة غير نظامية غسل الكعبة بنفسه أكثر من 1000 مرة وذكره الرسول بحديث شريف.. وفاة سادن الكعبة المشرفة الدكتور الشيبي عيدروس الزبيدي يستهدف معقل عبدالملك الحوثي ويعلن: النهاية اقتربت والجماعة دقت آخر مسمار في نعشها عاجل: ضربات أمريكية عنيفة على مواقع بمناطق الحوثيين تقرير دولي يفضح كيف استغلت ميليشيا الحوثي المساعدات الانسانية لتعزيز امكاناتها وافقار الشعب اليمني

”سافرا من ذمار الى عدن لأجل لقمة العيش” .. أسرتا معتقلين في سجون الانتقالي تناشد النائب العام بالافراج عنهما

هويات المعتقلين
هويات المعتقلين

وجهت عائلتا مواطنين معتقلين في أحد السجون التي يسيطر عليها المجلس الإنتقالي في العاصمة المؤقتة عدن شكوى للنائب العام تطالب بالإفراج عن ذويهما المعتقلين دون أي سند قانوني.
وقالت أسرتا المعتقلين "عصام علي مصلح القاضي(70عاما)، عدنان اسعد سرحان(21 عاما)" في الشكوى المرفوعة إلى النائب العام إن "الجهات الأمنية في عدن أقدمت على الاحتجاز التعسفي بحقهما بينما كانا يعملان من أجل لقمة العيش، دون أي مبرر".
وأكدت الرسالة أن "القاضي"، و"سرحان"، اللذين ينتميان الى مديرية "عنس" بمحافظة ذمار، "كانا يعملان الى جانب آخرين لدى صاحب العمل وهو المدعو (حسين الخزج) والذي ينتمي إلى منطقة يافع".
وأشارت إلى أن جميع العمال بمن فيهم ذووهم تقدموا بشكوى ضد صاحب العمل "الخزج"، وتم القبض على مقدمي الشكوى وصاحب العمل، وفي وقت لاحق تم الإفراج عن كل من تم احتجازهم عدا "القاضي"، و"سرحان"، بحجة أنهما من أبناء الشمال وتم احتجازهما لدى الجهات الأمنية وتم بعد ذلك إخفاؤهما، دون وجود أي مبرر لاعتقالهما.
وأضافت الرسالة "لا شك أن هذا العمل لا يرضى به أحد سواء كان شمالي او جنوبي، وأنتم احرص على كفالة مبدأ المساواة والعدالة، فمسؤوليتكم يجب أن تكون شاملة لجميع ابناء الشعب اليمني كافة سواء كان من ابناء الجنوب او الشمال، فأنتم النائب العام للجمهورية اليمنية كافة".
وطالبت أسرتا "القاضي"، و"سرحان" "بتسهيل معاملة البحث عنهما لدى جميع الجهات الأمنية في مدينة عدن وغيرها، وتكليف لجنة حقوق الإنسان بذلك حتى يتضح لها حقيقة الأمر، والتوجيه بالإفراج عنهما وإخلاء سبيلهما".