الثلاثاء 27 فبراير 2024 09:48 صـ 17 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
إسرائيل وافقت على إيقاف الأعمال العسكرية في غزة خلال رمضان.. وإعلان للرئيس الأمريكي اليمنيون بين غزة والحوثيين تدمير ثلاث سفن .. إعلان أمريكي عن عملية عسكرية ناجحة وبيان للقيادة المركزية العثور على جثة مجند تابع للانتقالي توفي في ظروف غامضة داخل المعسكر.. ومطالبات بتحقيق عاجل بعد تسرب النفط من السفينة ”روبيمار” .. السواحل التهامية تواجه خطراً جسيماً حالة الطقس ودرجات الحرارة في مختلف المحافظات اليمنية السامعي يفند رواية ”جمعة رجب” الحوثية ويحذر ناهبين الأوقاف السابقين واللاحقين جماعة الحوثي تمنع التجار من توزيع أي مساعدات للمحتاجين في رداع بمحافظة البيضاء شاهد .. نجاة سائق وشاحنته بأعجوبة بعد علوقها بعقبة الجن في لحج (صور) بعد ان ترك السائق سيارته في وضع التشغيل وغادرها .. وفاة و اصابة 8 نساء جراء سقوط سيارة من اعلى جبل في... الكشف عن مخطط حوثي وشيك لشن هجمات صاروخية على ” عبده الكوري ”! مصادر بصنعاء تكشف عن اشتراطات تعجيزية للحوثيين لفتح الطريق والتجاوب مع مبادرة ”العرادة”

”الحوثيون” يشنون هجوما جديدا على ”صالح” و”الاصلاح” ويتهمون ”الأحمر” بتحريض المغتربين ضد الوحدة اليمنية

 الراحلان الرئيس صالح والاحمر
الراحلان الرئيس صالح والاحمر


شنت جماعة الحوثي، هجوما جديدا على الرئيس اليمني الاسبق علي عبدالله صالح، وحزب التجمع اليمني للاصلاح.
واتهمت الجماعة في برنامج
ساعة للتاريخ، الذي بثته قناة " المسيرة " الناطقة باسمها،
الشيخ عبدالله بن حسين الاحمر بالقاء محاضرات في السعودية بين المغتربين للتحريض ضد الوحدة اليمنية؛ في محاولة للتغطية على خطواتها الانفصالية التي بدأتها من البنك المركزي اليمني ومنع تداول العملة، وفرض جمارك وضرائب، خاصة بها.
وادعو بأن الرئيس صالح ومن اسمتهم الإخوان تآمروا على الاشتراكي؛ في إشارة إلى حزب الإصلاح.
و زعموا بأن تركيز الاصلاح كان ينصب على التربية والجيش؛ في تأكيد ضمني على تركيز المليشيا على حوثنة التعليم وتدمير الجيش اليمني بدء من حروب صعدة.
وقالت القناة إن الرئيس صالح لم يكن معروفاً في الأوساط السياسية على الإطلاق، وفرض في 78 كرئيس جاء من السعودية بالتحالف مع من اسمتهم الإخوان؛ في محاولة لتزوير التاريخ، رغم أن صالح تولى الرئاسة بناء على انتخابات من قبل أعضاء مجلس الشعب التأسيسي حينها.
وتحاول المليشيا خلط الأوراق وزرع الخلافات بترويج مزاعم مكشوفة بعد توحد الصف الوطني اليمني المناهض لانقلابها.