الأربعاء 17 أبريل 2024 09:15 صـ 8 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
10 أشخاص ينزحون من اليمن إلى الفضاء في رواية اشتباكات مباشرة بين الجيش الأمريكي والحوثيين في عمق سيطرة المليشيات.. وإعلان رسمي بشأنها درجات الحرارة المتوقعة اليوم الأربعاء في اجتماع طارئ بالبنك المركزي .. قلق حوثي بعد تزوير العملة المعدنية و مطالبات بسحبها من السوق ”إعصار الشرق الأوسط الجديد”: خبير عسكري سعودي يكشف عن خيارين امام ايران أحلاهما مر وقرب نهاية المليشيات بالشرق الاوسط الإبادة مستمرة.. 14 ألفا و500 طفل شهيد و 10 آلاف امرأة شهيدة و 19 ألف طفل يتيم في غزة خلال 6 أشهر... اللواء الثاني زرانيق يسقط طائرة حوثية استطلاعية ويُفشل مخطط عدواني جنوبي الحديدة قيادي حوثي يثير غضب اليمنيين وينشر تصميم يهين الكعبة المشرفة.. ونداء للسعودية من هم الذين لا يدخلون النار؟.. انقذ نفسك قبل فوات الأوان تحديث جديد على واتساب يثير غضب المستخدمين ”خدع المسلمين وصلى بهم في الأقصى” ... قصة يهودي يمني تنكر كمسلم وعمل مع الموساد و اقتنصته المخابرات المصرية واعدمته ”لماذا ترد إسرائيل في عمق الأراضي الإيرانية؟”..كاتب صحفي يكشف نقاط القوة لدى اسرائيل مقارنة بإيران

باحث استراتيجي يعلق على دراسة لمعهد خليجي دعت أمريكا لتقسيم اليمن

علق الباحث اليمني المتخصص في الشؤون العسكرية والاستراتيجية د. علي الذهب على السيناريوها الافتراضية التي وضعها عضو سابق في فريق لجنة خبراء الأمم المتحدة بشأن اليمن، الكاتب جريجوري دي جونسن في تحليل كتبه لمعهد دول الخليج العربي بواشنطن رأى كاتبه ان اليمن دولة منهارة ولا يمكن إعادة توحيدها.
وقال الدكتور الذهب : "مركز أبحاث أمريكي، وضع 3 سيناريوهات لحل أزمة اليمن، متضمنا سيناريو انفصال الجنوب، بوصفه مسلكا واضحا للمصالح الأميركية".
وأَضأف : "تجاهل المركز تعقيدات هذا السيناريو، وآثاره على وحدة دول الجوار التي ستلحق باليمن إن وضعت أولى خطواتها على طريقه.
وختم بالقول : "وعلى المحتلفين بذلك، أن يعوا بأن لـ "اليمن" رجال.