المشهد اليمني
الأربعاء 29 مايو 2024 09:02 مـ 21 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”غدر” إيراني يشعل اليمن من جديد والبحر الأحمر ! مليشيات الحوثي تبث مشاهد لما قالت إنها عملية إسقاط طائرة أمريكية في أجواء مارب ”فيديو” اليوتيوبر الشهير ”جو حطاب” يوجه رسالة لليمنيين بعد زيارته للبلاد انتشار أمني بعدن وترقب قرارات مصيرية من المجلس الانتقالي ضربة قاتلة للحوثيين ستؤدي الى نهايتهم بأسرع وقت عاجل: جماعة الحوثي تتبنى عملية إسقاط لطائرة مسيرة اسقطتها قوات الجيش في مارب أول تعليق للشركة المالكة للسفينة ”لاكس” بعد إصابتها بهجوم حوثي بـ5 صواريخ منظمة ”صحفيات بلا قيود” تدين الحكم الصادر بحق الصحفي أحمد ماهر لأول مرة.. قوات الجيش الوطني بمارب تسقط طائرة مسيرة أمريكية ”فيديو” قيادي حوثي يضرب جماعته من الداخل وينشر فساد القيادات العليا وهكذا انتقموا منه بعد اكتشاف أمره بالوثائق: صحفي استقصائي يكشف فضايح عن شحنات المبيدات القاتلة التي يستوردها التاجر الحوثي دغسان بتوجيه من المشاط مصر تعلن زيادة سعر الخبز بنسبة 300%

توجيهات هامة من الحكومة الشرعية بشأن يوم ‘‘عاشوراء’’

أصدرت الحكومة الشرعية، اليوم الثلاثاء، تعميمًا لخطباء المساجد والدعاة والمرشدين، بشأن استغلال مليشيا الحوثي ليوم ‘‘عاشوراء’’.

وأشارت وزارة الأوقاف والإرشاد، في تعميمها لكافة الخطباء والدعاة والمرشدين، إلى أن مليشيا الحوثي تستغل يوم "عاشوراء" وحولته إلى مناحة كربلائية، ومناسبة سياسية ضمن مناحاتها وخرافاتها الكثيرة، وربطت ماحدث للحسين بن علي بفضيلة هذا اليوم الذي نجى الله فيه النبي موسى.

وأضافت الوزارة، في التعميم الذي نشرته وكالة الأنباء اليمنية ‘‘سبأ’’ أن المليشيات الكهنوتية، أضفت الخرافات والأساطير على الحادثة، قديمًا وحديثًا، وإن محاولة ربط ماحدث له بهذا اليوم لا تعدو أن تكون واحدة من خرافات هذه المليشيات وادعاءاتها المزيفة لمزيد من الابتزاز المالي، واجترار عاطفة الناس الدينية، وتوظيفها لمعتقداتهم المشوهة، وإثارة الفتنة، والتحريض عليها.

وأكدت الوزارة على ضرورة قيام الخطباء والمرشدين والدعاة بواجبهم وحماية عقيدة الأمة، والوقوف أمام بدعة عاشوراء العنصرية ومواجهة الشحن الطائفي والدموي والإرهابي الذي تقوم به مليشيات الحوثي الإرهابية، وتصحيح المفاهيم المغلوطة التي علقت به زورًا وبهتانًا.