المشهد اليمني
الخميس 13 يونيو 2024 10:54 مـ 7 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
مليشيات الحوثي تعلن صرف نصف راتب أكتوبر 2018 عاجل: الحوثيون يطاردون السفينة ”توتور” حتى خليج عدن وهجوم ثالث يشعل الحريق على متنها استخبارات الدفاع الأمريكية: هجمات الحوثيين أثرت على نشاط الحاويات بالبحر الأحمر بنسبة 90 بالمائة انهيار الريال اليمني: انتقام البنوك المعاقبة أم سوء إدارة البنك المركزي؟ كلمة قوية لليمن أمام دول مجلس الأمن: نعومتكم تجاه مليشيات الحوثي شجعتها طوال السنوات الماضية عالم الزلازل الهولندي الشهير يحذر من وقوع زلزال قوي.. ويحدد الموعد والمناطق المتأثرة كم أسعار الصرف الآن للريال اليمني مقابل السعودي والدولار في عدن بعد المنحة السعودية الجديدة؟ ”فضيحة تهز صنعاء: معارض سعودي يسيء للصحابة وصدام حسين والحوثيون في موقف محرج!” مركزي عدن يتحذ اول القرارات لوقف انهيار العملة الحوثيون يمارسون الضغط على أصحاب المطاعم والسوبر ماركات في رداع محلل سياسي يكشف :قرارٌ واحد يقلب موازين الحوثيين ويحرجهم أمام العالم أول تعليق للمبعوث الأممي على حملة الاعتقالات الحوثية لموظفي المنظمات

قتلى وجرحى في اشتباكات داخلية في صفوف مليشيا الحوثي.. والأخيرة تدفع بقوة مكونة من 20 طقم

أكدت مصادر محلية وإعلامية، مقتل واصابة عدد من عناصر مليشيا الحوثي الانقلابية، إثر اندلاع اشتباكات داخلية في صفوف المليشيات بمحافظة تعز (جنوبي غرب اليمن).

وقالت المصادر، إن اشتباكات عنيفة اندلعت ظهر السبت بين عناصر مليشيا الحوثي، في نقطة نقيل الإبل بمديرية دمنة خدير، إثر قيام أحد عناصر المليشيا في النقطة بإيقاف متحوث يدعى "اسامة صادق المكردي" ومنعه من المرور بالسلاح.

وأوضحت المصادر أن ذلك أدى إلى نشوب خلافات بينهم قبل أن يقوم العنصر المتحوث بإطلاق النار على النقطة، ما أدى إلى إصابة أحد عناصرها بجروح، ليتم بعد ذلك مطاردته إلى خارج سوق نقيل الإبل.

وذكرت المصادر أن عنصرين أخرين أصيبا خلال الاشتباكات بنيران المكردي والذي هو أيضا أصيب بجروح في قدمه قبل أن يتم القبض عليه من قبل عناصر مليشيات الحوثي وتصفيته بطلق ناري في عنقه.

وأشارت إلى أن مليشيا الحوثي منعت المواطنين من إسعاف المتحوث المكردي الذي ينتمي لقرية أجلة بمديرية خدير، وتركته ينزف حتى فارق الحياة ثم استدعت مدير قسم شرطة نقيل الإبل وأمرته بأخذ الجثة.

وبحسب المصادر فأن الأوضاع لاتزال متوترة، فيما دفعت مليشيات الحوثي بقوة مكونة من نحو20 طقما إلى منطقة نقيل الإبل ونشرتها في السوق ومداخل القرية.

موضوعات متعلقة