المشهد اليمني
الجمعة 14 يونيو 2024 12:16 صـ 7 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
تطورات خطيرة.. الحوثيون يدخلون بقوة دعما لـ”حزب الله” بعد اغتيال قيادات جنوب لبنان والجيش الأمريكي يتوعد الحجاج يتوجهون إلى منى استعدادًا ليوم عرفة ووزير الأوقاف يدعو لتظافر الجهود عاجل: إعلان أمريكي بسقوط ”مصابين” في قصف حوثي على سفينة في خليج عدن والطيران يتدخل لإنقاذهم صورة مسربة تكشف اعتقال المصور والإعلامي صالح العبيدي على يد مسلحين يرتدون بزات عسكرية عاجل: الحوثيون يعلنون عن 3 عمليات عسكرية جديدة في البحر الأحمر وبحر العرب فتاة مغربية خارقة الجمال تبحث عن زوج يمني والمهر ريال واحد فقط ”فوضى مالية في صنعاء:قيادات الحوثيين تفرغ البدرومات من الأموال وتكتنز العقارات والدولار!” مليشيات الحوثي تعلن صرف نصف راتب أكتوبر 2018 عاجل: الحوثيون يطاردون السفينة ”توتور” حتى خليج عدن وهجوم ثالث يشعل الحريق على متنها استخبارات الدفاع الأمريكية: هجمات الحوثيين أثرت على نشاط الحاويات بالبحر الأحمر بنسبة 90 بالمائة انهيار الريال اليمني: انتقام البنوك المعاقبة أم سوء إدارة البنك المركزي؟ كلمة قوية لليمن أمام دول مجلس الأمن: نعومتكم تجاه مليشيات الحوثي شجعتها طوال السنوات الماضية

بن دغر يطالب المجتمع الدولي والولايات المتحدة التدخل لوقف نزيف الدم


طالب رئيس مجلس الشورى اليمني، الدكتور أحمد عبيد بن دغر، المجتمع الدولي والولايات المتحدة التدخل لوقف نزيف الدم، ومنع المليشيات الحوثية من القيام بمزيد من الأعمال والممارسات التي من شأنها تقويض الوحدة الوطنية، وتمزيق النسيج الاجتماعي، والعمل على تمهيد الطريق لحلول سلمية في إطار المرجعيات الأساسية المتفق عليها.

جاء ذلك خلال لقاء بن دغر، اليوم الجمعة، في العاصمة المصرية القاهرة، مع السفير الأمريكي لدى اليمن ستيفن فاجن.

وجرى خلال اللقاء الذي حضره أعضاء مجلس الشورى علوي الباشا بن زبع وجعفر سعيد باصالح ومحمد محمد الجمال، مناقشة مجمل الأوضاع على الساحة اليمنية.

وأشار الدكتور بن دغر، إلى الخروقات المستمرة للهدنة الانسانية من قبل مليشيات الحوثي، وأكد خلال اللقاء مخاطر استمرار إيران في دعم الأعمال العدوانية للحوثيين ووكلائهم في المنطقة، وما يشكله ذلك من مخاطر على الأمنين الإقليمي والدولي.

موكدا أن التصدي لسياسات إيران التوسعية في المنطقة لا يمكن تحقيقه إلا بمزيد من التعاون بين التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة والمجتمع الدولي.

من جانبه، أكد السفير الامريكي تمسك الولايات المتحدة بوحدة وأمن واستقرار وسيادة اليمن ودعم بلاده لمفاوضات مباشرة بين الشرعية ممثلة في مجلس القيادة الرئاسي وميليشيات الحوثي.. معبراً عن اهتمام الرئيس بايدن بمسار السلام، ودعم اليمن اقتصاديًا، للتخفيف من معاناة اليمنيين.