الثلاثاء 27 فبراير 2024 10:18 صـ 17 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
قبائل عمران تتداعى للرد على اعتداء الحوثيين على منزل مواطن في ساعات الفجر وكسر يد زوجته هجوم بالطيران على موقع عسكري جنوبي اليمن.. ومقتل وإصابة عدد من جنود الانتقالي انهيار مخيف للريال اليمني.. وقفزة للعملات الأجنبية إسرائيل وافقت على إيقاف الأعمال العسكرية في غزة خلال رمضان.. وإعلان للرئيس الأمريكي اليمنيون بين غزة والحوثيين تدمير ثلاث سفن .. إعلان أمريكي عن عملية عسكرية ناجحة وبيان للقيادة المركزية العثور على جثة مجند تابع للانتقالي توفي في ظروف غامضة داخل المعسكر.. ومطالبات بتحقيق عاجل بعد تسرب النفط من السفينة ”روبيمار” .. السواحل التهامية تواجه خطراً جسيماً حالة الطقس ودرجات الحرارة في مختلف المحافظات اليمنية السامعي يفند رواية ”جمعة رجب” الحوثية ويحذر ناهبين الأوقاف السابقين واللاحقين جماعة الحوثي تمنع التجار من توزيع أي مساعدات للمحتاجين في رداع بمحافظة البيضاء شاهد .. نجاة سائق وشاحنته بأعجوبة بعد علوقها بعقبة الجن في لحج (صور)

”الرئاسي اليمني” يصدر قرارا جمهوريا بتعيين طالب جامعي وزيرا و”الانتقالي” يرى أن الحل يجب أن يطال رئيس الوزراء المختبىء في معاشيق

مانع بن يمين
مانع بن يمين

أصدر مجلس القيادة الرئاسي اليمني، قرارا جمهوريا، أمس الخميس، قضى بتعيين مانع بن يمين وزيرا للكهرباء والطاقة، رغم أنه لايزال طالب جامعي.
وذكرت مصادر مطلعة أن بن يمين لايزال طالب دراسات عليا بكلية العلوم الادارية، جامعة عدن، يحضر رسالة الماجستير في الوقت الراهن.
وأشارت المصادر إلى أن بن يمين شاب صغير لم يتقلد مناصب كبيرة تؤهله لان يكون وزيرا للكهرباء.
وكان بن يمين وزيرا للاشغال العامة والطرق، كما أنه من مواليد محافظة حضرموت عام 1984م، وحاصل على شهادة البكالوريوس في الهندسة الكيمائية، من جامعة حضرموت.
من جهته قال نائب رئيس لجنة الحوار الجنوبي الخارجي والقيادي في المجلس الانتقالي، أحمد عمر بن فريد في تغريدة على حسابه بموقع التدوين المصغر " تويتر "، إن: "التغييرات الوزارية لم ولن تصل إلى جذور الأزمة الخانقة بكافة صورها".
وأشار إلى أن الحل بعيدا عن العواطف يجب أن يطال رئيس الوزراء المختبىء في غرف معاشيق والعاجز عن تقديم حلول لمشاكل الشعب، فاما أن يستبدل و إما أن يقدم بشفافية للشعب برنامج مزمن مقنع يلتزم أمامهم بوضح حلول شاملة لكافة أوجه الأزمة.