المشهد اليمني
الأربعاء 29 مايو 2024 10:06 مـ 21 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
عضو بمجلس الحرب الإسرائيلي يتهم نتنياهو بـ”بيع الأوهام” حول النصر في غزة السجن المؤبد لمشهورة مواقع التواصل الاجتماعي ”ام اللول” تطور خطير.. إيران تعترف رسميا بتزويد الحوثيين بصواريخ باليستية متطورة ووكالة إيرانية تنشر الصور! (شاهد) ”غدر” إيراني يشعل اليمن من جديد والبحر الأحمر ! مليشيات الحوثي تبث مشاهد لما قالت إنها عملية إسقاط طائرة أمريكية في أجواء مارب ”فيديو” اليوتيوبر الشهير ”جو حطاب” يوجه رسالة لليمنيين بعد زيارته للبلاد انتشار أمني بعدن وترقب قرارات مصيرية من المجلس الانتقالي ضربة قاتلة للحوثيين ستؤدي الى نهايتهم بأسرع وقت جماعة الحوثي تتبنى عملية إسقاط لطائرة مسيرة اسقطتها قوات الجيش في مارب أول تعليق للشركة المالكة للسفينة ”لاكس” بعد إصابتها بهجوم حوثي بـ5 صواريخ منظمة ”صحفيات بلا قيود” تدين الحكم الصادر بحق الصحفي أحمد ماهر لأول مرة.. قوات الجيش الوطني بمارب تسقط طائرة مسيرة أمريكية ”فيديو”

الداعية الكويتي ‘‘عثمان الخميس’’ يشن هجومًا على ‘‘القرآنيين الكفرة’’ وكاتب سعودي يرد

عثمان الخميس
عثمان الخميس

تصدر الداعية الكويتي، عثمان الخميس، موقع التواصل الاجتماعي، بحديثه عن ‘‘القرآنيين’’ منكري السنة النبوية، متهمًا إياهم بالكفر.

وقال الخميس، في مقطع فيديو بعنوان "القرآنيون الكفرة": "فهذا الذي يقول أنا لا آخذ شيئا من السنة، وإنما أتبع القرآن فقط، هؤلاء القرآنيون الذين قال أهل العلم إنهم كفرة".
وأضاف: "هذا كفر بالله تبارك وتعالى، النبي صلى الله عليه وسلم يقول: ألا إني أوتيت القرآن ومثله معه، حسب قوله.
وأكد: "إن رد سنة النبي صلى الله عليه وسلم.. ردة"، وتابع: "طبعًا هذا الكلام جمع جهلًا وكفرًا لأنه رد لسنة النبي صلى الله عليه وسلم".
وأشار إلى أن تفاصيل الحج والصلاة والزكاة والصوم جاءت في السنة ولم تأت في القرآن.

وتسبب الفيديو في إثارة موجة جدل، حيث رد الكاتب السعودي " تركي الحمد"، بالقول : "من الطبيعي أن يكفر أمثال هؤلاء من يكتفي بكتاب الله وحده، الذي أنزل بلسان عربي مبين، وفيه تبيان كل شيء، ولم يفرط الله فيه من شيء، فبهذا الاكتفاء تبور بضاعة تجار الحديث ومروجيه، ويفقدون المواقع الأمامية، مع ما يرافقها من جاه وسلطة وشهرة، وغنى في الحال"، مختتمًا تعليقه بوسم "عثمان الخميس يكفر القرآنيين".