الأربعاء 17 أبريل 2024 09:38 صـ 8 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
تعيين شخصية تابعة للانتقالي في منصب رفيع بقرار غير معلن.. وتأدية القسم عبر ‘‘فيسبوك’’ 10 أشخاص ينزحون من اليمن إلى الفضاء في رواية اشتباكات مباشرة بين الجيش الأمريكي والحوثيين في عمق سيطرة المليشيات.. وإعلان رسمي بشأنها درجات الحرارة المتوقعة اليوم الأربعاء في اجتماع طارئ بالبنك المركزي .. قلق حوثي بعد تزوير العملة المعدنية و مطالبات بسحبها من السوق ”إعصار الشرق الأوسط الجديد”: خبير عسكري سعودي يكشف عن خيارين امام ايران أحلاهما مر وقرب نهاية المليشيات بالشرق الاوسط الإبادة مستمرة.. 14 ألفا و500 طفل شهيد و 10 آلاف امرأة شهيدة و 19 ألف طفل يتيم في غزة خلال 6 أشهر... اللواء الثاني زرانيق يسقط طائرة حوثية استطلاعية ويُفشل مخطط عدواني جنوبي الحديدة قيادي حوثي يثير غضب اليمنيين وينشر تصميم يهين الكعبة المشرفة.. ونداء للسعودية من هم الذين لا يدخلون النار؟.. انقذ نفسك قبل فوات الأوان تحديث جديد على واتساب يثير غضب المستخدمين ”خدع المسلمين وصلى بهم في الأقصى” ... قصة يهودي يمني تنكر كمسلم وعمل مع الموساد و اقتنصته المخابرات المصرية واعدمته

السعودية : قرار جديد بشأن المستحقات المتأخرة للعمالة السابقة.. وهذه الجهة ستتحمل التكاليف


قالت صحيفة سعودية ان منصة "قوى" اتاحت لأصحاب المنشآت الاطلاع على المديونيات المالية عليهم المختصة بالمستحقات المالية المتأخرة لرخص العمل والمقابل المالي للعمالة التي نقلت خدماتها إلى صاحب عمل جديد في حال كانت رخصة العمل منتهية خلال النقل.
وحسب "عكاظ" أوضحت المنصة أن أصحاب العمل سيتمكنون من الاطلاع على المستحقات المالية المتأخرة للعمالة السابقة عبر خانة «التسوية المالية لرخص العمل».

يأتي ذلك بعد أن أعفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المنشآت الجديدة من تحمل متأخرات رسوم رخص العمل الخاصة بالعمالة التي نقلت خدماتها إليها، في حال كان انتقال العمالة بتاريخ 9 من شهر يونيو الماضي وما بعده.

وأشارت إلى أنه، سيقتصر الإعفاء على صاحب العمل السابق إذا كان مؤسسة، أما في حال كان صاحب العمل السابق شركة فيتم نقل متأخرات المقابل المالي ورخص العمل، ولا يشمل الإعفاء من نقل المقابل المالي للعامل إلى المنشأة الجديدة متأخرات رسوم المرافقين أو التابعين.