المشهد اليمني
الخميس 20 يونيو 2024 06:40 مـ 14 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
طيران اليمنية تصدر بيانا بشأن طائرة إيرباص المحتجزة لدى الحوثيين بمطار صنعاء عبدالملك الحوثي يكشف ماذا فعل مسلحي جماعته بالسفينة توتور بعد إصابتها بزورق حربي وفاة عروس بالفستان الأبيض ليلة زفافها في مصر.. وعند الفحص الطبي كانت المفاجأة أكثر من 14 ألف حاج يمني يغادرون مكة المكرمة بعد أداء مناسك الحج لهذا العام شاهد كيف هرب ”شهلائي” قائد فيلق القدس الإيراني من اليمن؟ ”فيديو” عاجل: ضربة أمريكية جديدة غربي اليمن تبديل مولودين بمستشفى الملك فيصل بالسعودية.. واتخاذ أول إجراء رسمي أكذوبة ثبات سعر الصرف لدى الحوثيين بدء فصل الصيف رسميًا.. وهذا ما سيحدث يوم الجمعة الحزن يضرب السفيرة البريطانية لدى اليمن.. وتحذير من عواقب مأساوية شاهد .. اعلامية يمنية تهاجم الحوثيين من داخل منزل القيادي الحوثي المداني بصنعاء(فيديو) أول ظهور للإعلامية الكويتية ‘‘حليمة بولند’’ بعد خروجها من السجن واتهامها بالفسق والفجور.. شاهد كيف أصبحت؟ (فيديو)

”العليمي” يعود إلى عدن ويكشف عن نتيجة زيارته إلى السعودية

العليمي يعود إلى عدن
العليمي يعود إلى عدن

عاد رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني، الدكتور رشاد محمد العليمي، اليوم الاثنين، إلى العاصمة المؤقتة عدن، بعد زيارة عمل إلى المملكة العربية السعودية أجرى خلالها مشاورات على هامش أعمال القمم العربية الاميركية التي استضافتها مدينة جدة مطلع هذا الاسبوع.
وشملت الزيارة الرئاسية، محادثات مع مسؤولين أمريكيين، حول مستجدات الاوضاع اليمنية، وفرص تحقيق السلام والاستقرار في البلاد بموجب المرجعيات الوطنية، والاقليمية، والدولية.
وعرض الموقف الرسمي من جهود السلام الجارية، والضغوط الأمريكية والدولية المطلوبة لدفع المليشيا الحوثية المدعومة من النظام الايراني للتعاطي الجاد مع تلك الجهود والمبادرات، وانهاء معاناة الشعب اليمني التي طال أمدها؛ حسب وكالة " سبأ ".
وأشاد العليمي بالموقف العربي والاميركي الموحد الذي تمخض عن قمم جدة لصالح القضية اليمنية، ومرجعيات الحل الشامل، المبادرة الخليجية، ومقررات الحوار الوطني، والقرارات الدولية ذات الصلة، وخصوصا القرار 2216، والتشديد على الزام المليشيات الحوثية بتنفيذ بنود الهدنة بموجب الاعلان الاممي، وفتح الطرق الرئيسية المؤدية الى مدينة تعز، والمحافظات الاخرى.
و أشاد بالتوافق العربي والدولي بشأن ضرورة الحفاظ على استقرار اليمن، واهمية ذلك لأمن المنطقة، وحرية التجارة عبر الممرات البحرية الاستراتيجية، ولا سيما باب المندب ومضيق هرمز.
وجدد رئيس مجلس القيادة الرئاسي دعوته للمكونات السياسية اليمنية، الى الالتفاف حول هدف استعادة الدولة واعادة بناء مؤسساتها المدمرة، ضمن جهد متواز مع ترميم علاقاتنا الاقليمية والدولية، واستثمار القدرات المهدرة، واي فرص متاحة في هذا السياق.