المشهد اليمني
السبت 27 يوليو 2024 05:19 صـ 21 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”صوت الجماهير يُسمع: صافرات استهجان تلاحق إسرائيل في حفل افتتاح الأولمبياد” صراع قبلي يكاد يمزق نسيج المجتمع في قعطبة.. ثم يأتي الصلح ليلئم الجراح ”أنتم الآن أقرب إلى حرب عالمية ثالثة”.. ”ترامب” يحذر ”نتنياهو” مما سيحدث في الشرق الأوسط إذا خسر في انتخابات الرئاسة الأمريكية ”صوروا كلامي هذا وارسلوه للحوثي، لسنا خائفين منك”... قبيلة أرحب تتحدى الحوثيين (فيديو) ”مقترح غير متوقع: عفو مقابل بناء مستشفى لروح الطفلة حنين البكري” ”ميليشيا الحوثي تثير الفتنة: لافتة طائفية تهدد النسيج الاجتماعي في اليمن” تطور خطير.. الكشف عن رحلة سرية لإحدى طائرات اليمنية من مطار صنعاء إلى العاصمة ”اللبنانية” بيروت ”أين التراث اليمني؟ صحفي رياضي يفجر قضية الزي في حفل افتتاح أولمبياد باريس” ”اختطاف الجندي المدافع عن عدن: رحلة البحث المؤلمة في سجون عدن السرية” سوق السلاح في عدن.. ظاهرة مستمرة تتحدى القرارات وتثير المخاوف قوات الانتقالي الجنوبي تصدر تصريح هام وتتحدث بشأن قضية علي عشال شخصية جنوبية شهيرة تصل صنعاء...وقيادات حوثية ترحب

ميليشيا الحوثي تمنح أطول إجازة منذ 50 سنة للموظفين

منحت المليشيا الحوثية أطول اجازة في عيد الأضحى منذ 50 سنة للموظفين من أجل يوم الولاية والتي تحاول المليشيا من خلالها تحويل المناسبة لمبايعة عبد الملك الحوثي حاكما لليمن يتبع الولاية الفارسية - الإيرانية .
وقال أحد الموظفين بوزارة الخدمة المدنية للمشهد اليمني اليوم الأحد أن القيادات الحوثية الغير شرعية في الوزارة منحت الموظفين في مناطق المليشيا الحوثية إجازة لمدة 13 يوم ابتدأ من يوم الأربعاء الماضي حتى اليوم الأحد 17 يوليو كاطول اجازة تمنح للموظفين منذ 50 عام .
وأضاف بالقول ان هذه الإجازة والتي ستنتهي اليوم تعد الأطول والتي منحتها المليشيا للموظفين من أجل حضور احتفالتهم ما يطلقوا عليه إسم " يوم الولاية " وبذلك تكون أطول اجازة تمنح في ضل النظام الجمهوري اليمني والذي ظهرت معه الوظائف في اليمن بينما كانت في السابق محصورة في سلالة بعينها .
وأكدت المصادر أن الحوثيين عبثوا ببيانات الموظفين من خلال منح الآلاف من الترقيات بموجب اللقب للعناصر السلالية الطائفية وتم إضافة الألقاب السلالية والتي لم تكن موجودة في سجلات الخدمة المدنية في السابق والتي تم إخفائها خوفا من الثأر اليمني من العناصر السلالية بعد ثورة 26 سبتمبر 1962م .
هذا واستبعدت المليشيا الحوثية جميع القيادات من الطبقات اليمنية الأخرى في الوظائف الحكومية وتم استبدالهم من داخل السلالة في أكبر عنصرية تشهدها اليمن والتي أدت إلى استعادة اليمنيين لرموزهم الثقافية السبائية والحميرية والتي ستؤدي في النهاية إلى خلق ثارات عميقة لصالح الأغلبية من أبناء الشعب اليمني والتي ستجرها إلى ذلك المليشيا الحوثية قسرا .