المشهد اليمني
الأربعاء 22 مايو 2024 06:32 مـ 14 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
خبير عسكري سعودي يعلق على خطاب القيادي الحوثي: ”المشاط يقول عين الصواب والعقل والمنطق”! بتصريح ناري.. نائب رئيس الانتقالي بن بريك: غرقنا في الفساد الذي غرقت فيه الشرعية الوفد الحوثي يصل طهران لتشييع ووداع جثمان الرئيس الإيراني.. شاهد كيف تم استقبالهم؟ الاتحاد الأوروبي يجدد التزامه بوحدة اليمن وجامعة الدول العربية تبعث تهنئة للرئيس العليمي الخارجية الأمريكية تهنئ حكومة وشعب اليمن بناسبة عيد الوحدة اليمنية عاجل: سلسلة ضربات أمريكية ودوي انفجارات عنيفة تهز مدينة يمنية وإعلان حوثي بشأنها طارق صالح يحتفل بعيد الوحدة اليمنية بفتح طريق كسر الحصار عن تعز ويزف بشرى سارة لصنعاء موقف إماراتي صريح بشأن الوحدة اليمنية في ذكراها الـ34 عرض عسكري مهيب.. مارب تحتفي بذكرى الوحدة بحضور عدد من قادة الجيش حكم بسجن مواطن يمني 10 سنوات بتهمة الاعتداء على موظف حكومي خلافات حادة بين فرعي ‘‘طيران اليمنية’’ في صنعاء وعدن تهدد بتعطيل موسم الحج موقف شجاع.. رئيس هيئة الأركان ‘‘بن عزيز’’ يتعهد بردع مشاريع الفوضى والتقسيم ويوجه رسالة باسم الجيش لمجلس القيادة

ميليشيا الحوثي تمنح أطول إجازة منذ 50 سنة للموظفين

منحت المليشيا الحوثية أطول اجازة في عيد الأضحى منذ 50 سنة للموظفين من أجل يوم الولاية والتي تحاول المليشيا من خلالها تحويل المناسبة لمبايعة عبد الملك الحوثي حاكما لليمن يتبع الولاية الفارسية - الإيرانية .
وقال أحد الموظفين بوزارة الخدمة المدنية للمشهد اليمني اليوم الأحد أن القيادات الحوثية الغير شرعية في الوزارة منحت الموظفين في مناطق المليشيا الحوثية إجازة لمدة 13 يوم ابتدأ من يوم الأربعاء الماضي حتى اليوم الأحد 17 يوليو كاطول اجازة تمنح للموظفين منذ 50 عام .
وأضاف بالقول ان هذه الإجازة والتي ستنتهي اليوم تعد الأطول والتي منحتها المليشيا للموظفين من أجل حضور احتفالتهم ما يطلقوا عليه إسم " يوم الولاية " وبذلك تكون أطول اجازة تمنح في ضل النظام الجمهوري اليمني والذي ظهرت معه الوظائف في اليمن بينما كانت في السابق محصورة في سلالة بعينها .
وأكدت المصادر أن الحوثيين عبثوا ببيانات الموظفين من خلال منح الآلاف من الترقيات بموجب اللقب للعناصر السلالية الطائفية وتم إضافة الألقاب السلالية والتي لم تكن موجودة في سجلات الخدمة المدنية في السابق والتي تم إخفائها خوفا من الثأر اليمني من العناصر السلالية بعد ثورة 26 سبتمبر 1962م .
هذا واستبعدت المليشيا الحوثية جميع القيادات من الطبقات اليمنية الأخرى في الوظائف الحكومية وتم استبدالهم من داخل السلالة في أكبر عنصرية تشهدها اليمن والتي أدت إلى استعادة اليمنيين لرموزهم الثقافية السبائية والحميرية والتي ستؤدي في النهاية إلى خلق ثارات عميقة لصالح الأغلبية من أبناء الشعب اليمني والتي ستجرها إلى ذلك المليشيا الحوثية قسرا .