الأربعاء 28 فبراير 2024 12:01 مـ 18 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل

قد تقودك للسجن... أدوية محظورة على السائحين في بعض البلدان

أدوية
أدوية

يضطر عدد من المسافرين والسائحين لإحضار أدويتهم خلال السفر، بالرغم من أنّ عدداً منها قد يسبّب مشكلات تصل إلى السجن في بعض الوجهات السياحيّة، بسبب القواعد العلاجيّة الصارمة.

ووفقاً لموقع جريدة "الصن" البريطانية، فإنه يجب على السائحين التحقق من القواعد الطبية والعلاجية للبلد الذي يسافرون إليه.

وفي ما يأتي قائمة ببعض الأدوية المحظورة في عدد من الوجهات السياحية، وقد تسبّب لصاحبها السجن:

اليونان:

يحظر في اليونان الأدوية التي تحتوي على المواد الأفيونيّة، لأنّ الأفيون مادّة خاضعة للرقابة هناك، ممّا يعني أنّه لا يُسمح بدخول الأدوية مثل Codeine إلى البلد.

مصر:

دواء شهير مثل ترامادول يمكن أن يوقعك في مشكلات في مصر، لكونه محظوراً، وستحتاج إلى تصريح من الطبيب إذا كنت بحاجة إلى أخذه.

وفي العام 2017، سُجنت السائحة بريت لورا بلامر بعد أن كان لديها 300 حبّة ترامادول في حقيبتها.

اليابان:

إذا كنت مسافراً إلى اليابان فاترك أدوية البرد في المنزل، خاصة أن عدداً من تلك العقاقير محظور هناك، وأبرزها "سودافيد وفيكس" لاحتوائهما على السودوإيفيدرين.

قطر:

المئات من السائحين سيسافرون إلى قطر في نهاية العام الحالي لمشاهدة مباريات كأس العالم، كذلك لتشجيع منتخباتهم، إلا أن قطر لديها قواعد صارمة بشأن العديد من أدوية السعال والبرد، التي يجب أن يكون لها وصفة طبية.

سنغافورة:

تحتاج في سنغافورة إلى مذكّرة طبية بشأن الأدوية المضادة للقلق، مع الأقراص المنوّمة، إلى جانب مسكّنات الألم القوية، قبل إدخالها إلى البلاد، حيث يمكن أن تتورط في المشكلات.

إندونيسيا:

جزيرة بالي في إندونيسيا وجهة سياحية شهيرة تجذب الآلاف من السيّاح لقضاء العطلات، لكنّك قد تواجه بعض المشكلات، حيث يعدّ الكودايين غير قانوني، كذلك دواء ADHD مع بعض الحبوب المنوّمة.