المشهد اليمني
الخميس 20 يونيو 2024 05:35 مـ 14 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
أكثر من 14 ألف حاج يمني يغادرون مكة المكرمة بعد أداء مناسك الحج لهذا العام شاهد كيف هرب ”شهلائي” قائد فيلق القدس الإيراني من اليمن؟ ”فيديو” عاجل: ضربة أمريكية جديدة غربي اليمن تبديل مولودين بمستشفى الملك فيصل بالسعودية.. واتخاذ أول إجراء رسمي أكذوبة ثبات سعر الصرف لدى الحوثيين بدء فصل الصيف رسميًا.. وهذا ما سيحدث يوم الجمعة الحزن يضرب السفيرة البريطانية لدى اليمن.. وتحذير من عواقب مأساوية شاهد .. اعلامية يمنية تهاجم الحوثيين من داخل منزل القيادي الحوثي المداني بصنعاء(فيديو) أول ظهور للإعلامية الكويتية ‘‘حليمة بولند’’ بعد خروجها من السجن واتهامها بالفسق والفجور.. شاهد كيف أصبحت؟ (فيديو) بعد فضيحة ” الزويكي” .. تبرئة عناصر سلالية من جريمة اغتصاب وقتل طفل بالضالع (وثائق) وزير الخارجية الأسبق ‘‘أبوبكر القربي’’ يكشف عن شرط واحد سينهي الحروب والصراعات في اليمن والمنطقة زلزال وشيك يضرب اليمن وأربع دول أخرى.. نبوءة مرعبة لعالم الزلازل الهولندي

السلطة المحلية في تعز تعلن فتح طريق رئيسي وجماعة الحوثي ترد بفتح طريق فرعي

فتح طرقات تعز
فتح طرقات تعز

أعلنت السلطة المحلية في محافظة تعز، اليوم الخميس، فتح طريق (كلابة – جولة سوفتيل) المؤدي إلى منطقة الحوبان شرقي المدينة حسب مقترح مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن هانس غروندبرغ.
وأكدت السلطة المحلية في المحافظة على أن الطرق الرئيسية المقترح فتحها شرق وغرب مدينة تعز مفتوحة من جهتهم، فيما لا تزال مغلقة من جهة مليشيا الحوثي.
وجددت رفضها التفاف مليشيا الحوثي على قضية حصار تعز بفتح طرق فرعية وغير معروفة سابقا وتؤدي إلى مناطق عسكرية.
من جهتها ردت المليشيا الحوثية على لسان مايسمى
عضو اللجنة العسكرية الوطنية شكري مهيوب نعمان، بإعلان جهوزية معبر وطريق الخمسين – الستين من جانب الجماعة بشكل كلي ونهائي.
وقال نعمان في تصريح صحفي، إنه تمت إزالة كل المعوقات من المعبر من مخلفات الحرب وحواجز وغيرها كمرحلة أولى بانتظار إكمال فتح الطريق من الطرف الآخر؛ في إشارة إلى الحكومة اليمنية المعترف بها.
وزعم بأنه تم فتح طريق الخمسين الستين كطريق إنساني لا عسكري ومن أجل المدنيين.