المشهد اليمني
الثلاثاء 23 يوليو 2024 12:34 مـ 17 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
إعلان رسمي للحكومة الشرعية بشأن الاتفاق الجديد مع مليشيا الحوثي وإلغاء قرارات البنك المركزي قاتل حتى آخر رصاصة.. اعتقال شيخ قبلي في صنعاء واقتحام منزله عقب مواجهات شرسة بالأسلحة الثقيلة (فيديو) مليشيا الحوثي تعلن تفاصيل اتفاق مع الحكومة الشرعية يبدأ بإلغاء قرار البنك وتسيير رحلات جوية إلى وجهتين جديدتين من مطار صنعاء إلغاء قرارات البنك المركزي واتفاق بشأن مطار صنعاء.. إعلان جديد للمبعوث الأممي ورسالة للسعودية إخماد الحريق في ميناء الحديدة بعد اقترابه من خزانات الغاز وهروب جماعي للسكان بينهم امرأة.. إنقاذ 4 أشخاص من الغرق في حضرموت.. وتحذيرات مهمة لخفر السواحل مليشيا الحوثي تتوعد بمفاجآت غير متوقعة ردًا على الهجمات الإسرائيلية تحديث جديد لأسعار صرف الريال اليمني مقابل الدولار والريال السعودي ‎المهللون للعدوان الإسرائيلي في اليمن الكشف عن مفاجأة بشأن هوية القاضي ‘‘الغيثي’’ الذي ظهر محولًا على كرسي في حفل زفاف الكشف عن سبب الانفجار العنيف في ذمار واحتراق محطة غاز درجات الحرارة المتوقعة في اليمن اليوم الثلاثاء

المجلس الرئاسي ينعي ‘‘الوزير النزيه المخلص’’ بعد وفاته في عدن

نعى رئيس مجلس القيادة الرئاسي، الدكتور رشاد محمد العليمي، أحد أبرز قيادات الحركة الوطنية ضد الاستعمار البريطاني، واصفًا إياه بالمناظل النزيه المخلص.

وقال العليمي، في برقية عزاء ومواساة، بعثها إلى أسرة الفقيد ‘‘المناضل والمثقف والوزير الاسبق الدكتور احمد سالم القاضي، الذي وافاه الاجل في العاصمة المؤقتة عدن بعد سنوات حافلة بالعطاء والنضال الوطني’’.

وأعرب الرئيس العليمي، باسمه واعضاء مجلس القيادة الرئاسي، عن بالغ حزنه برحيل الدكتور القاضي، ‘‘الذي كان مثالا للمناضل النزيه والمخلص في التعاطي مع قضايا شعبه ووطنه منذ التحاقه بالحركة الوطنية ضد الاستعمار في جنوب الوطن’’، بحسب نص التعزية.

واستعرض رئيس مجلس القيادة الرئاسي، مناقب الفقيد، وعدد أدواره في حركة التنوير ونشر المعرفة والثقافة والعلوم، خلال فترة عمله كوزير للتعليم العالي، ثم نائب لوزير الثقافة.

وقال رئيس مجلس القيادة ‘‘إن الوطن خسر برحيله احد ابرز رجاله المؤسسين لمسيرة البناء والتنمية في البلاد’’.. سائلا الله ان يتغمده بواسع رحمته وان يلهم اهله وذويه الصبر والسلوان.