المشهد اليمني
الأحد 19 مايو 2024 08:05 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
إحصائيات صرف الريال اليمني مقابل السعودي من 2015 إلى 2024 في مناطق الشرعية المعترف بها دولياً الكشف عن حجم المبالغ التي نهبها الحوثيين من ارصدة مسئولين وتجار مناهضين للانقلاب الحوثيون يلقوا القبض على المتهم بقتل ”طفل الطحين ” بعد تحول الجريمة إلى قضية رأي عام قيادي حوثي يحذر جماعته من ثورة شعبية سيكون ضحيتها بني هاشم وأهل صعدة والمؤيدين لهم قبائل الجوف تصدر بيانها الأول بعد محاصرة الحوثيين لها للمطالبة بقتلة ” المراني” قيادي حوثي يعين ابنه وزوج ابنته في مناصب قيادية بالاوقاف القيادي الحوثي ”حسين العزي” يقع في ورطة وفضيحة علنية بعد كذبه على البرلماني أحمد سيف حاشد.. ماذا حدث؟ صحيفة إماراتية تكشف عن ”مؤامرة خبيثة” لضرب قبائل طوق صنعاء دعاء يريح الأعصاب.. ردده يطمئن بالك ويُشرح صدرك نهائي نارى: الترجي والأهلي يتعادلان سلباً في مباراة الذهاب - من سيُتوج بطلاً؟ ”حرب كلامية جديدة بين الحوثيين وحزب الإصلاح: رسالة وزير حوثي تُشعل فتيل التوتر!” بعضها تزرع في اليمن...الكشف عن 5 أعشاب تنشط الدورة الدموية وتمنع تجلط الدم

بينهم ‘‘الزنداني’’ .. علماء مسلمون يوجهون رسالة إلى حركة ‘‘حماس’’ بسبب سياستها الأخيرة

أدان علماء مسلمون، سياسة حركة حماس الفلسطينية في الآونة الأخيرة، وتطبيعها مع النظام السوري، مطالبينها بمراجعة قرارها بهذا الشأن.

وقالت وكالة “الأناضول” التركية، اليوم الأحد، 10 يوليو، إنها تلقت نسخة عن بيان لمجموعة من العلماء المسلمين، سبق أن التقوا بقيادة المكتب السياسي للحركة.

وأوضحت الوكالة، أن سبب اللقاء “الاستماع منهم مباشرة حول ما يتعلق بقرارهم الخاص باستعادة العلاقة مع النظام السوري والقيام بواجب النصيحة”.

وقال البيان أن في قرار حماس، “مفاسد عظيمة، ولا يتفق مع المبادئ والقيم والضوابط الشرعية، وهذا في نظر الحاضرين يقتضي أن تقوم الحركة بمراجعة وإعادة دراسته في ضوء ما ذكره العلماء”.

وأضاف أن رئيس المكتب السياسي للحركة، إسماعيل هنية، وعد بعرض كلام العلماء على مكتب الحركة في أقرب اجتماع له، كما أن العلماء ينتظرون رد قيادة الحركة للقيام بـ”الواجب الشرعي المناسب للموقف والمحقق لمصلحة قضية فلسطين التي هي قضية المسلمين جميعًا”.

ووقع البيان، بحسب الوكالة التركية، كل من “مفتي سوريا” المنتخب من قبل “المجلس الإسلامي السوري”، أسامة الرفاعي، ورئيس هيئة علماء اليمن، عبدالمجيد الزنداني، والأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، علي القره داغي، ونائب رئيس الاتحاد، عصام أحمد البشير، بالإضافة إلى عضو مجلس أمناء الاتحاد، عبد الحي يوسف، والأمين العام لرابطة علماء المسلمين، محمد عبد الكريم، وأمين عام مجلس البحوث بدار الإفتاء الليبية، سامي الساعدي، وعضو مجلس أمناء الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، وصفي عاشور أبو زيد.

ولم يتطرق البيان، إلى علاقة حماس بالمليشيات الحوثية، حيث أثار إسماعيل هنية، غضبًا واسعًا في الأوساط الشعبية والرسمية اليمنية، بتهنئة رئيس ما يسمى بالمجلس السياسي للمليشيات، بمناسبة عيد الأضحى.