الثلاثاء 27 فبراير 2024 10:13 صـ 17 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
انهيار مخيف للريال اليمني.. وقفزة للعملات الأجنبية إسرائيل وافقت على إيقاف الأعمال العسكرية في غزة خلال رمضان.. وإعلان للرئيس الأمريكي اليمنيون بين غزة والحوثيين تدمير ثلاث سفن .. إعلان أمريكي عن عملية عسكرية ناجحة وبيان للقيادة المركزية العثور على جثة مجند تابع للانتقالي توفي في ظروف غامضة داخل المعسكر.. ومطالبات بتحقيق عاجل بعد تسرب النفط من السفينة ”روبيمار” .. السواحل التهامية تواجه خطراً جسيماً حالة الطقس ودرجات الحرارة في مختلف المحافظات اليمنية السامعي يفند رواية ”جمعة رجب” الحوثية ويحذر ناهبين الأوقاف السابقين واللاحقين جماعة الحوثي تمنع التجار من توزيع أي مساعدات للمحتاجين في رداع بمحافظة البيضاء شاهد .. نجاة سائق وشاحنته بأعجوبة بعد علوقها بعقبة الجن في لحج (صور) بعد ان ترك السائق سيارته في وضع التشغيل وغادرها .. وفاة و اصابة 8 نساء جراء سقوط سيارة من اعلى جبل في... الكشف عن مخطط حوثي وشيك لشن هجمات صاروخية على ” عبده الكوري ”!

اليمنيون يستقبلون العيد بشكل باهت بعد أن افقدهم الحوثي فرحتهم

أستقبل اليمنيون فرحتهم بعيد الأضحى بشكل باهت بعد أن افقدتهم المليشيا الحوثية فرحتهم وأصبح أكثر من 90% غير قادر علىمستلزمات العيد وأكثر من 85 % أصبحوا يعانوا من فقرا مدقع - فقر الغذاء - وفقا لإحصائيات الأمم المتحدة وغيرها من المنظمات الدولية.

وقالت مصادر محلية للمشهد اليمنى اليوم الجمعة أن اليمنيين بمناطق سيطرة المليشيا الحوثية والذين يشكلوا الأغلبية من حيث السكاناستقبلوا عيد الأضحى بشكل باهت للعام الثامن على التوالي بعد تدهور القدرة الشرائية لغالبية اليمنيين والذين أصبحوا عاجزين عن شرىالملابس لأطفالهم أو حلوى العيد أو زيارة ارحامهم بعد إستقبال المليشيا الحوثية للعيد بجرعة سعرية بالمشتقات النفطية والتي تعد الأعلىفي العالم مقارنة بالقدرة الشرائية للمواطنين .

وأضافت المصادر أن الألعاب النارية التي كانت تزين سماء القرى والأرياف والمدن واشعال النيران احتفالا بالعيد غابت هذا العام عدىحالات نادرة لمن تبقى من ميسوري الأسر .

وأكدت المصادر أن شرى الأضاحي غيب بشكل كبير جدا بعد إرتفاع أسعار الأضاحي إلى أرقام قياسية بعد فرض المليشيا ضرائب جديدةعلى مستوردي الأغنام والأبقار والتي تأتي في الغالب من الدول الإفريقية القريبة من اليمن .

هذا وعزف غالبية الأطفال عن الخروج من منازلهم لعدم وجود ملابس جديدة لهم ولسان حالهم يقول " عيدا بأية حال عدت ياعيد " في ضلإيقاف المليشيا الحوثية لمرتبات الموظفين واستمرارها في رفع الأسعار .