المشهد اليمني
السبت 22 يونيو 2024 08:02 مـ 16 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”روح الثورة تهبّ على الحداء: أهالي المنطقة يقفون في وجه جرائم الحوثيين” كنوز ردفان: حقيقة أم وهم؟ اللواء الخامس يكشف القصة كاملة! حرب على التعليم: الحوثيون يُطفئون نور المعرفة في15 مدرسة ! فريق ”سفراء الرايات البيضاء” يزف بشرى سارة بشأن فتح طريق مارب - فرضة نهم - صنعاء وقفة مع الشيخ السّلامي حول مفهوم الموالاة قتلت أمل صرف المرتبات.. مليشيات الحوثي تلوح بالانسحاب من خارطة الطريق السعودية تسببت بارتفاع وفيات الحجاج.. مصر تعلن سحب رخص 16 شركة سياحة تحايلت لتسفير الحجاج بصورة غير نظامية غسل الكعبة بنفسه أكثر من 1000 مرة وذكره الرسول بحديث شريف.. وفاة سادن الكعبة المشرفة الدكتور الشيبي عيدروس الزبيدي يستهدف معقل عبدالملك الحوثي ويعلن: النهاية اقتربت والجماعة دقت آخر مسمار في نعشها عاجل: ضربات أمريكية عنيفة على مواقع بمناطق الحوثيين تقرير دولي يفضح كيف استغلت ميليشيا الحوثي المساعدات الانسانية لتعزيز امكاناتها وافقار الشعب اليمني العثور على أعمال سحر في جبل عرفات.. عالم أزهري يحسم الجدل (فيديو)

اول قبيلة من طوق صنعاء تنصب خيامها بميدان السبعين احتجاجا على ميليشيا الحوثي

نفذ عددا من رجال القبائل اعتصاما بميدان السبعين المتاخم لجامع الصالح بالعاصمة صنعاء احتجاجاً على تهريب سجين محكوم عليهبالإعدام من السجن المركزي في العاصمة المختطفة صنعاء .

وقالت مصادر قبلية للمشهد اليمني اليوم الجمعة أن الحوثيين وعدوا رجال قبائل بني ضبيان، إحدى أبرز القبائل في محيط صنعاء، بإعادةالمتهم للسجن واقناعهم برفع الإعتصام من ميدان السبعين بالأمانة، والذي نصبته قبائل بني ضبيان للمطالبة بإلقاء القبض على سجينمدان بالقتل العمد ومحكوم عليه بالإعدام، جرى تهريبه من السجن المركزي بصنعاء.

ورفع المحتجون لافتات تطالب بالقبض على "راضي عبد اللطيف ناصر القائزي" المتهم بقتل الشيخ "عبد الله أحمد الأجرب" مدير مكتبالتربية بمديرية بني ضبيان، الذي جرى تهريبه من قيادة حوثية نافذة بعد تعهد الأخير بالقتال في صفوف المليشيا .

هذا وطالب رجال قبائل "بني ضبيان" بضبط متهمين آخرين فارين من وجه العدالة والتي قوبلت بموافقة المليشيا الحوثية وسط تعهدات قبليةبالعودة للإعتصام مرة أخرى في حال عدم التنفيذ مقدمة مهلة اسبوع للحوثيين .