الثلاثاء 27 فبراير 2024 10:44 صـ 17 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
إعلامي حوثي يحذر من استهداف ‘‘سلطان السامعي’’ بعد فضحه فساد المليشيات قبائل عمران تتداعى للرد على اعتداء الحوثيين على منزل مواطن في ساعات الفجر وكسر يد زوجته هجوم بالطيران على موقع عسكري جنوبي اليمن.. ومقتل وإصابة عدد من جنود الانتقالي انهيار مخيف للريال اليمني.. وقفزة للعملات الأجنبية إسرائيل وافقت على إيقاف الأعمال العسكرية في غزة خلال رمضان.. وإعلان للرئيس الأمريكي اليمنيون بين غزة والحوثيين تدمير ثلاث سفن .. إعلان أمريكي عن عملية عسكرية ناجحة وبيان للقيادة المركزية العثور على جثة مجند تابع للانتقالي توفي في ظروف غامضة داخل المعسكر.. ومطالبات بتحقيق عاجل بعد تسرب النفط من السفينة ”روبيمار” .. السواحل التهامية تواجه خطراً جسيماً حالة الطقس ودرجات الحرارة في مختلف المحافظات اليمنية السامعي يفند رواية ”جمعة رجب” الحوثية ويحذر ناهبين الأوقاف السابقين واللاحقين جماعة الحوثي تمنع التجار من توزيع أي مساعدات للمحتاجين في رداع بمحافظة البيضاء

لأول مرة.. سلطنة عمان تكشف عن رؤيتها لإنهاء الحرب في اليمن ومصير جماعة الحوثي

بدر بن حمد البوسعيدي
بدر بن حمد البوسعيدي



كشف وزير الخارجية العماني بدر بن حمد بن حمود البوسعيدي، اليوم الخميس، عن رؤية مسقط لإنهاء الحرب في اليمن ومصير جماعة الحوثي.
وقال البوسعيدي -في حوار مع مجلة الأهرام العربي المصرية، إن "رؤية مسقط للسلام في اليمن تتلخص بتشكيل حكومة وطنية شاملة.
وأضاف: و السلام في اليمن ومستقبله هو قرار استراتيجي يتخذه في الأساس اليمنيون أنفسهم.
وتابع: لا يمكن فرض السلام من الخارج لأن التدخل الخارجي لن يجلب سلاما حقيقيا ولا سلاما دائما.
وأكد دعم بلاده للهدنة الأممية في اليمن الذي يشهد حربا منذ 8 سنوات.
يأتي ذلك بعد رفض جماعة الحوثي المشاركة في مفاوضات الرياض التي تمخض عنها تشكيل مجلس القيادة الرئاسي اليمني، وتوحيد المكونات اليمنية المناهضة للانقلاب الحوثي.