المشهد اليمني
الإثنين 17 يونيو 2024 12:34 مـ 11 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الكشف عن طرق جديدة لتهريب الأسلحة الإيرانية للحوثيين في اليمن.. وصحيفة تفجر مفاجأة بشأن قطع غيار الطائرات المسيرة: ليست من إيران رئيس هيئة التشاور والمصالحة ‘‘محمد الغيثي’’ يصعق أنصار الانتقالي: لا تحلموا بالانفصال قريبًا وهذه مهمتنا الحقيقية (فيديو) قطع الطريق المؤدي إلى عدن عقب اختطاف قائد عسكري كبير.. وتصعيد قبلي مفاجئ عقب كمين غامض.. مليشيا الحوثي تشن حملة اختطافات ضد أبناء قبائل الحدا في ذمار الجبواني يكشف ‘‘بالوثيقة’’ عن بيع مدينة يمنية لدولة عربية .. ويكشف سبب الخلاف مع الانتقالي ويشبه ‘‘الزبيدي’’ بالرئيس صالح مسلح يقتحم مصلى العيد في السعودية.. وهروب جماعي للرجال والنساء (فيديو) طقوس الحج وشعائره عند اليمنيين القدماء (الحلقة الرابعة) عيدروس الزبيدي يوجه تهديدًا ناريًا لرئيس الوزراء ‘‘أحمد بن مبارك’’ بعد فتح ‘‘الملف الحساس’’ الذي يهدد مصالح ‘‘أبوظبي’’ (وثائق) ماذا يفعل حجاج بيت الله الحرام في اليوم الأول بعد عيد الأضحى؟ الشرعية ترفض المفاوضات مع مليشيا الحوثي .. وتبلغ المبعوث الأممي بموقف صارم للعيد وقفة الشوق!! درجات الحرارة المتوقعة في مختلف المحافظات اليمنية اليوم الإثنين

وزير الأوقاف يكشف لـ”المشهد اليمني” عدد حجاج اليمن من الداخل ومن المغتربين في السعودية لهذا العام

كشف وزير الأوقاف والإرشاد اليمني، الشيخ محمد عيضة بن شبيبة، في مقابلة خاصة مع "المشهد اليمني"، عن عدد حجاج اليمن القادمين من الداخل ومن الخارج.

وقال الوزير إن الحصة الممنوحة لليمن هذا العام من قبل وزارة الحج السعودية، هي 12981 حاج، مشيرا إلى أن الحجاج من المغتربين اليمنيين في السعودية ليس من اختصاص الوزارة ، لأن حجاج الداخل السعودي تقوم بها شركات سعودية.

وأضاف: "مسؤولة الوزارة عن حجاج الداخل اليمني فقط، وفقاً للحصة الممنوحة رسمياً من وزارة الحج السعودية والمذكورة أعلاه وعبر الوكالات المعتمدة التي أعلنت عنها الوزارة في بيان صحفي سابقاً".

وأكد الوزير شبيبة، أن وزارة الأوقاف والإرشاد، ممثلة بمكتب شئون حجاج اليمن، تبذل جهوداً كبيرةً في إنجاح هذا الموسم 1443هـ، مشيرا إلى أن الوزارة بدأت فعلياً في التسجيل للحجاج في 22 شوال من هذا العام ، بخلاف الأعوام السابقة التي كان التسجيل فيها بشكل مبكر في شهر.

وأوضح وزير الأوقاف اليمني، أنه وصل حتى اليوم الاثنين، ما يقارب 9000 حاج براً وجواً، وتم استكمال اصدار التأشيرات للحجاج اليمنيين.