المشهد اليمني
السبت 27 يوليو 2024 05:24 صـ 21 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”صوت الجماهير يُسمع: صافرات استهجان تلاحق إسرائيل في حفل افتتاح الأولمبياد” صراع قبلي يكاد يمزق نسيج المجتمع في قعطبة.. ثم يأتي الصلح ليلئم الجراح ”أنتم الآن أقرب إلى حرب عالمية ثالثة”.. ”ترامب” يحذر ”نتنياهو” مما سيحدث في الشرق الأوسط إذا خسر في انتخابات الرئاسة الأمريكية ”صوروا كلامي هذا وارسلوه للحوثي، لسنا خائفين منك”... قبيلة أرحب تتحدى الحوثيين (فيديو) ”مقترح غير متوقع: عفو مقابل بناء مستشفى لروح الطفلة حنين البكري” ”ميليشيا الحوثي تثير الفتنة: لافتة طائفية تهدد النسيج الاجتماعي في اليمن” تطور خطير.. الكشف عن رحلة سرية لإحدى طائرات اليمنية من مطار صنعاء إلى العاصمة ”اللبنانية” بيروت ”أين التراث اليمني؟ صحفي رياضي يفجر قضية الزي في حفل افتتاح أولمبياد باريس” ”اختطاف الجندي المدافع عن عدن: رحلة البحث المؤلمة في سجون عدن السرية” سوق السلاح في عدن.. ظاهرة مستمرة تتحدى القرارات وتثير المخاوف قوات الانتقالي الجنوبي تصدر تصريح هام وتتحدث بشأن قضية علي عشال شخصية جنوبية شهيرة تصل صنعاء...وقيادات حوثية ترحب

وزير الأوقاف يكشف لـ”المشهد اليمني” عدد حجاج اليمن من الداخل ومن المغتربين في السعودية لهذا العام

كشف وزير الأوقاف والإرشاد اليمني، الشيخ محمد عيضة بن شبيبة، في مقابلة خاصة مع "المشهد اليمني"، عن عدد حجاج اليمن القادمين من الداخل ومن الخارج.

وقال الوزير إن الحصة الممنوحة لليمن هذا العام من قبل وزارة الحج السعودية، هي 12981 حاج، مشيرا إلى أن الحجاج من المغتربين اليمنيين في السعودية ليس من اختصاص الوزارة ، لأن حجاج الداخل السعودي تقوم بها شركات سعودية.

وأضاف: "مسؤولة الوزارة عن حجاج الداخل اليمني فقط، وفقاً للحصة الممنوحة رسمياً من وزارة الحج السعودية والمذكورة أعلاه وعبر الوكالات المعتمدة التي أعلنت عنها الوزارة في بيان صحفي سابقاً".

وأكد الوزير شبيبة، أن وزارة الأوقاف والإرشاد، ممثلة بمكتب شئون حجاج اليمن، تبذل جهوداً كبيرةً في إنجاح هذا الموسم 1443هـ، مشيرا إلى أن الوزارة بدأت فعلياً في التسجيل للحجاج في 22 شوال من هذا العام ، بخلاف الأعوام السابقة التي كان التسجيل فيها بشكل مبكر في شهر.

وأوضح وزير الأوقاف اليمني، أنه وصل حتى اليوم الاثنين، ما يقارب 9000 حاج براً وجواً، وتم استكمال اصدار التأشيرات للحجاج اليمنيين.