المشهد اليمني
الإثنين 15 يوليو 2024 06:37 مـ 9 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
هل تحييد السعودية عن المشهد اليمني يجعل اليمن لقمة سائغة لإيران؟.. محلل سياسي يجيب الرئيس العليمي يجدد الشكر للكويت على دعمها للخطوط الجوية اليمنية بثلاث طائرات كوفية المعبقي ”محافظ البنك المركزي اليمني” تتحول إلى أيقونة وارتفاع أسعارها في الأسواق لكثرة الطلب ”صور” قرار مفاجئ من قبيلة الجعادنة بشأن المقدم عشال .. ماذا حدث بمنزل وزير الداخلية في عدن وما القرارات التي صدرت؟ الحوثيون يعتقلون مالك شركة شهيرة وموظف سابق في السفارة الأمريكي بصنعاء عاجل: هجوم جديد على سفينة غرب الحديدة استعدوا جيدًا.. أمطار غزيرة على 19 محافظة خلال الساعات القادمة.. وإطلاق تحذيرات مهمة هل كانت تعلم بتوقيت الهجوم ؟.. شاهد ماذا فعلت هذه المرأة خلف ”ترامب” أثناء محاولة اغتياله! برلماني إصلاحي يوجه رسالة لمحافظ البنك المركزي ‘‘المعبقي’’: ‘‘ننتظر تقديم استقالتك’’ المبعوثون الأمميون حماة الانقلاب الحوثي وصول مسؤولة أممية إلى محافظة الحديدة اندلاع حريق غامض في أحد البنوك بعدن

لإنهاء سيطرة الحوثي.. الحكومة اليمنية تعلن إنشاء بنك نفطي جديد في عدن بالاتفاق مع شركة أمريكية

عمال بشركة نفطية في اليمن
عمال بشركة نفطية في اليمن

أعلنت الحكومة اليمنية المعترف بها، اليوم الجمعة، إنشاء بنك نفطي جديد في العاصمة المؤقتة عدن بالاتفاق مع شركة أمريكية.
وقالت وزارة النفط، إنها توصلت لاتفاق مع شركة شلمبرجر الأمريكية العالمية، من أجل إستئناف عملها في إنشاء بنك للمعلومات النفطية في عدن، في خطوة تهدف الى إنهاء سيطرة جماعة الحوثي على بنك المعلومات وتسخير موارده لتمويل مجهودها الحربي؛ حسب ما نقلته وكالة "سبأ"، عن مصدر مسؤول.
وأكد المصدر أن إنشاء بنك المعلومات في عدن سيعمل على تمكين وزارة النفط من حصر تعاملها مع الشركات النفطية الأجنبية والوطنية العاملة في مجال إستكشاف وإنتاج النفط والغاز، من خلال التحكم بالمعلومات وتشجيع الشركات على الإستثمار وتنمية الموارد المالية ودعم الاقتصاد الوطني، وجذب الإستثمارات العالمية بعيداً عن هيمنة وسيطرة جماعة الحوثي.
واوضح أن مهام بنك المعلومات تشمل إستلام وفحص ومعالجة وتحليل وحفظ كافة المعلومات البترولية القديمة والحديثة المنفذة في جميع القطاعات البترولية في اليمن وفقاً للمقاييس العالمية المتبعة في نظم إدارة المعلومات البترولية وبناء قاعدة معلوماتية متكاملة عن الصناعة البترولية.
واعتبر أن إنشاء بنك المعلومات سيمثل قيمة كبيرة للدولة ويعزز من عملية الترويج للقطاعات المفتوحة في اليمن ويفتح المجال لتنفيذ الدراسات التحليلية والتقييمية.