المشهد اليمني
الإثنين 27 مايو 2024 04:59 مـ 19 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
عاجل: تبادل إطلاق نار بين الجيش المصري والإسرائيلي عند معبر رفح وسقوط قتيل وعدة جرحى إصدار الحكم بحق المغرد الكويتي الذي أساء لوزير الداخلية السعودي وزير الخارجية الأسبق ‘‘أبوبكر القربي’’: ما حدث في صنعاء مقدمة لإنجاح اتفاق بين الأطراف اليمنية كادت تنتهي بمجزرة مروعة.. فوضى وإطلاق نار في جلسة محاكمة قتلة رجل الأعمال ‘‘الرشيدي’’ عقب عرض مقاطع فيديو توثق الجريمة وفاة مريض بالربو جراء انقطاع الكهرباء في عدن مسؤول حوثي يسطو على ‘‘مصلى العيد’’ في إب ويشرع في البناء عليه سرقة محتويات مسجد وسط مدينة ‘‘المخا’’ بعد أيام من سرقة ‘‘نعش الموتى’’ (فيديو) أول رد من الحكومة الشرعية على ‘‘مبادرة الحوثيين’’ بإطلاق سراح 113 أسيرًا من سجون المليشيات اتلاف 8 حاويات عصائر قادمة من مصر في الجمارك بعدن ‘‘زيارة إلى اليمن’’: بوحٌ سينمائي مطلوب الأرصاد تحذر من موجة حر قاسية تضرب أجزاء واسعة من اليمن خلال الساعات القادمة.. ستصل إلى 45 درجة مئوية!! المرجع الشيعي ‘‘مقتدى الصدر’’ يتوعد بإثارة الفوضى في موسم الحج: سندخل من باب الإمام علي!!

الإعلان عن جاهزية مطار عتق الدولي لإستقبال الرحلات اعتباراً من الأحد القادم

أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد ، يوم الخميس ، عن جاهزية مطار عتق الدولي بمحافظة شبوة ، لإستقبال رحلات المنظمات الإغاثية وذلك اعتباراً من يوم الأحد القادم الموافق ٢٦ يونيو ٢٠٢٢م.

وبحسب البيان، فإن جاهزية المطار تم برعاية وزير النقل الدكتور عبدالسلام صالح حُميد ، ومتابعة واشراف الكابتن صالح سليم بن نهيد رئيس الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد.

وأوضح البيان الصادر عن هيئة الطيران المدني والأرصاد، أن تشغيل مطار عتق الدولي سيكون من تمام الساعة السادسة صباحاً وحتى السادسة مساءاً، كما سيتم في القريب العاجل الاعلان عن جاهزية المطار لاستقبال كافة الرحلات التجارية والاغاثية.

يذكر بإن مطار عتق والذي يشكل وجوده أهمية كبيرة ويلعب دوراً محورياً في تنشيط الحركة الاقتصادية والاستثمارية بمحافظة شبوة التي تضم عدداً من القطاعات النفطية الهامة ويعد جاهزاً لاستقبال كافة أنواع الطائرات عقب استكمال العمل في إعادة تأهيل منظومة خدماته الأرضية والملاحية .. كان قد تعرض منتصف يناير من العام الجاري لسقوط صاروخان باليستيان تم اطلاقهما من قبل الحوثيين ، فيما استقبل المطار أول رحلة له يوم السبت الموافق ١٨ يناير ٢٠٢٢م وكانت تحمل شحنة أدوية ومعدات طبية للمستشفى الميداني والجراحي ، الذي يقيمه الهلال الأحمر الإماراتي في مدينة عتق ، وذلك بعد أكثر من سبعة أعوام من توقف رحلات المطار الجوية منذ مطلع العام ٢٠١٥م .