الثلاثاء 27 فبراير 2024 10:12 صـ 17 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
انهيار مخيف للريال اليمني.. وقفزة للعملات الأجنبية إسرائيل وافقت على إيقاف الأعمال العسكرية في غزة خلال رمضان.. وإعلان للرئيس الأمريكي اليمنيون بين غزة والحوثيين تدمير ثلاث سفن .. إعلان أمريكي عن عملية عسكرية ناجحة وبيان للقيادة المركزية العثور على جثة مجند تابع للانتقالي توفي في ظروف غامضة داخل المعسكر.. ومطالبات بتحقيق عاجل بعد تسرب النفط من السفينة ”روبيمار” .. السواحل التهامية تواجه خطراً جسيماً حالة الطقس ودرجات الحرارة في مختلف المحافظات اليمنية السامعي يفند رواية ”جمعة رجب” الحوثية ويحذر ناهبين الأوقاف السابقين واللاحقين جماعة الحوثي تمنع التجار من توزيع أي مساعدات للمحتاجين في رداع بمحافظة البيضاء شاهد .. نجاة سائق وشاحنته بأعجوبة بعد علوقها بعقبة الجن في لحج (صور) بعد ان ترك السائق سيارته في وضع التشغيل وغادرها .. وفاة و اصابة 8 نساء جراء سقوط سيارة من اعلى جبل في... الكشف عن مخطط حوثي وشيك لشن هجمات صاروخية على ” عبده الكوري ”!

الإعلان عن جاهزية مطار عتق الدولي لإستقبال الرحلات اعتباراً من الأحد القادم

أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد ، يوم الخميس ، عن جاهزية مطار عتق الدولي بمحافظة شبوة ، لإستقبال رحلات المنظمات الإغاثية وذلك اعتباراً من يوم الأحد القادم الموافق ٢٦ يونيو ٢٠٢٢م.

وبحسب البيان، فإن جاهزية المطار تم برعاية وزير النقل الدكتور عبدالسلام صالح حُميد ، ومتابعة واشراف الكابتن صالح سليم بن نهيد رئيس الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد.

وأوضح البيان الصادر عن هيئة الطيران المدني والأرصاد، أن تشغيل مطار عتق الدولي سيكون من تمام الساعة السادسة صباحاً وحتى السادسة مساءاً، كما سيتم في القريب العاجل الاعلان عن جاهزية المطار لاستقبال كافة الرحلات التجارية والاغاثية.

يذكر بإن مطار عتق والذي يشكل وجوده أهمية كبيرة ويلعب دوراً محورياً في تنشيط الحركة الاقتصادية والاستثمارية بمحافظة شبوة التي تضم عدداً من القطاعات النفطية الهامة ويعد جاهزاً لاستقبال كافة أنواع الطائرات عقب استكمال العمل في إعادة تأهيل منظومة خدماته الأرضية والملاحية .. كان قد تعرض منتصف يناير من العام الجاري لسقوط صاروخان باليستيان تم اطلاقهما من قبل الحوثيين ، فيما استقبل المطار أول رحلة له يوم السبت الموافق ١٨ يناير ٢٠٢٢م وكانت تحمل شحنة أدوية ومعدات طبية للمستشفى الميداني والجراحي ، الذي يقيمه الهلال الأحمر الإماراتي في مدينة عتق ، وذلك بعد أكثر من سبعة أعوام من توقف رحلات المطار الجوية منذ مطلع العام ٢٠١٥م .