المشهد اليمني
الإثنين 15 يوليو 2024 06:18 مـ 9 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الرئيس العليمي يجدد الشكر للكويت على دعمها للخطوط الجوية اليمنية بثلاث طائرات كوفية المعبقي ”محافظ البنك المركزي اليمني” تتحول إلى أيقونة وارتفاع أسعارها في الأسواق لكثرة الطلب ”صور” قرار مفاجئ من قبيلة الجعادنة بشأن المقدم عشال .. ماذا حدث بمنزل وزير الداخلية في عدن وما القرارات التي صدرت؟ الحوثيون يعتقلون مالك شركة شهيرة وموظف سابق في السفارة الأمريكي بصنعاء عاجل: هجوم جديد على سفينة غرب الحديدة استعدوا جيدًا.. أمطار غزيرة على 19 محافظة خلال الساعات القادمة.. وإطلاق تحذيرات مهمة هل كانت تعلم بتوقيت الهجوم ؟.. شاهد ماذا فعلت هذه المرأة خلف ”ترامب” أثناء محاولة اغتياله! برلماني إصلاحي يوجه رسالة لمحافظ البنك المركزي ‘‘المعبقي’’: ‘‘ننتظر تقديم استقالتك’’ المبعوثون الأمميون حماة الانقلاب الحوثي وصول مسؤولة أممية إلى محافظة الحديدة اندلاع حريق غامض في أحد البنوك بعدن أقوى تحرك عسكري حوثي ردًا على قرارات البنك المركزي.. واستعدادات لمعركة فاصلة في محافظتين

بيان سعودي أردني بشأن السلام الشامل في اليمن

الملك عبدالله الثاني و ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان
الملك عبدالله الثاني و ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان


أكد بيان سعودي أردني مشترك، اليوم الأربعاء، على الدعم الكامل لجهود التوصل إلى سلام شامل في اليمن.
وأدانت الدولتان في بيان صادر بنهاية زيارة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان إلى العاصمة الأردنية عمان، الممارسات الإرهابية لمليشيا الحوثي ضد المدنيين.
وعبر البيان عن الدعم السعودي والأردني لمجلس القيادة الرئاسي، وتمكينه من تحقيق الأمن والاستقرار. وشدد على وقوف الأردن إلى جانب السعودية في كل ما تتخذه من إجراءات لحماية أمنها.
و أدان البيان الممارسات الإرهابية لمليشيا المدعومة من إيران بغرض تهديد أمن الممرات البحرية وحركة الملاحة الدولية.
يأتي ذلك عقب بيان سعودي مصري مماثل بشأن السلام في اليمن وتهديد مليشيا الحوثي للملاحة البحرية.