السبت 24 فبراير 2024 08:55 صـ 14 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
حقائق صادمة عن طريق (صنعاء-صرواح-مأرب) الذي أعلن الحوثيون فتحه ردا على إعلان العرادة فتح الرئيسي فرضة نهم مصادر عسكرية تكشف عن قرارات واجراءت وشيكة لقيادة الشرعية ”مفاجآتهم لا تنتهي”.. أحد كبار مسؤولي الدفاع الأمريكية: الحوثيون يواصلون مفاجأتنا ولا نعلم ماذا لديهم! كيف أثرت الهجمات الحوثية على موانئ الاحتلال الإسرائيلي؟.. مصادر اسرائيلية تكشف المستور معلومات جديدة عن الهجوم الحوثي على السفينة البريطانية.. بيان أمريكي عن أضرار جسيمة وكارثة بيئية بعد تسرب النفط الحكم بالسجن 8 سنوات على ”رئيس دولة عربية” سابق ومذكرة رسمية بالقبض عليه مبابي على أبواب ريال مدريد مقترح حوثي جديد لفتح طريق مأرب - نهم - صنعاء بعد إعلان العرادة و”محمد الحوثي” يدس السم في العسل! ‏شاهد : ردة فعل طفلة من غزة بعد رؤية الخبز لأول مرة منذ 130 يوما ”كيف أوقف اللواء العبيدي تقدم المليشيا الحوثية نحو مأرب؟.. شهادة لأحد أفراده ”هل تعلم كم تكلف ساعة الزبيدي أو بن مبارك او طارق صالح او محمد عبدالسلام؟ تقرير يكشف عن أنواع وأسعار الساعات التي... ”العبث والتبذير من عمل الشياطين”.. كاتب حوثي ينتقد تركيب شاشات عملاقة في ساحة السبعين وصعدة

شاهد... الخزق الذي كشف محاولة سرقة 47 ألف برميل نفط خام باليمن

كشفت مصادر خاصة لـ"المشهد اليمني"، عن تفاصيل عملية سرقة كميات كبيرة من النفط الخام في محافظة شبوة (شرق اليمن).

وفي التفاصيل، قالت المصادر، إنه يتواجد في قطاع "5" النفطي بجنة بيحان، كميات من النفط الخام مخزنه من العام 2015. تصل الى47 الف برميل، وبقيت في الخزانات بعد توقف عمل شركات النفط هناك.

وأضافت: " قبل يومين وفي ساعات متاخره من الليل، تم ضخ هذه الكميات عبر الخط الناقل من جنة بيحان الى عياذ، حيث أن هذا الخط الناقل لم يتم استخدامه لنقل النفط منذ الانتهاء من إنشاؤه".

وأوضحت المصادر، أن الخط الناقل للنفط الخام "مخزوق" وسرب النفط المنقول عبر الخط إلى حفرة يستخدمها مجموعة من القائمين عليه لسرقة النفط الخام.

وتابعت: "بعد أن انكشف الامر تم الاتصال بشركة الاستثمارات النفطيه هل لديكم علم بضخ نفط خام من قطاع جنة. قالوا لا (طبعا شركة الاستثمارات النفطيه هي المسئولة عن عمليات الضخ)، ثم تم سؤال شركة انتراكس المنفذه لخط النقل هل عندكم علم ان هناك عملية ضخ ستتم. كانت الاجابه ان لاعلم لهم ولم يشعرهم احد، ثم تم توجيه السؤال لمدير مشروع قطاع جنه، وكان الرد ان لاعلم له ايضا".

وأكدت المصادر، أن كل الجهات المعنيه بالضخ والخط الناقل والمشروع لاعلم لها بعملية ضخ النفط الخام المخزون في خزانات هذا الحقل، مشيرة إلى أن التفسير الوحيد لهذه العملية، هي سرقة كمية كبيرة من النفط الخام، والتي افشلها خزق في الخط الناقل.