الخميس 22 فبراير 2024 11:39 مـ 12 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
في اليوم الـ139 من حرب الإبادة على غزة.. 29410 ألف شهيد و69465 ألف جريح ومجزرة جديدة قبل قليل ”فيديو” سفير يمني بعد إعلان العرادة: لن تفتح مليشيات الحوثي الطريق مهما حصل وهذا السبب معلمون يستنكرون الصلح القبلي في قضية اعتداء على زميلهم في عدن مليشيا الحوثي توجه رسالة نوعية وغير مسبوقة لشركات الشحن بشأن الإبحار في البحرين الأحمر والعرب وخليج عدن القبض على سائق مركبة قام بدهس رجل مرور في عدن ما الفرق بين طريق ”فرضة نهم” و”صرواح” من وإلى مأرب وصنعاء ولماذا أثار الرد الحوثي على مبادرة العرادة غضب اليمنيين؟ أول وأقوى تحرك عسكري صيني في خليج عدن للتصدي لـ”القراصنة والإرهابيين” بعد تزايد الهجمات الحوثية ”الحوثي يهدد السلام في اليمن والمنطقة ويتجاهل اللغة التصالحية الأمريكية: ما الهدف من هذا السلوك؟”كاتب صحفي يجيب شاهد.. الفنانة اليمنية أروى تثير الجدل مع ممثل سعودي شهير جماعة الحوثي تعلن استهداف مدمرة أمريكية وسفينة بريطانية وقصف إيلات في إسرائيل ويحيى سريع يكشف التفاصيل وكالة ”بلومبرغ” تكشف عن تفاصيل صفقة قادمة لشراء صندوق ”الاستثمارات” السعودي حصة من مجموعة ”بن لادن” أسرع رد حوثي ”عملي” على إعلان العرادة فتح طريق مأرب - صنعاء عبر فرضة نهم من جانب واحد ”فيديو”

مليشيا الحوثي تشن عملية هجومية على مواقع الجيش في جبهة ”عبس” بمحافظة حجة (بيان عسكري)

من الارشيف
من الارشيف

شنت مليشيا الحوثي الانقلابية، خلال الساعات الماضية، سلسلة هجمات عسكرية على مواقع الجيش الوطني في جبهة عبس، بمحافظة حجة (شمالي اليمن).

وقال المركز الإعلامي للقوات المسلحة، إن مليشيا الحوثي الانقلابية، نفذت عدّة محاولات تسلل باتجاه مواقع عسكرية في جبهات مديرية عبس غرب محافظة حجّة، فيما تمكن أبطال الجيش الوطني من إحباط جميع الهجمات.

ورصدت قوات الجيش، ارتكاب مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، يوم أمس الاثنين (20 يونيو)، 79 خرقاً للهدنة الأممية في مختلف جبهات القتال، في ظل التزام قوات الجيش والمقاومة بوقف إطلاق النار تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية والعسكرية.

وأوضح المركز الإعلامي، أن خروقات مليشيا الحوثي توزّعت بين 18 خرقاً في محور حيس جنوب الحديدة، و17 خرقاً جنوب وغرب وشمال غرب مارب، و16 خرقاً في محور البرح غرب تعز، و15 خرقاً في جبهات محافظة حجّة، و10 خروقات في جبهات محور تعز، وثلاثة خروقات في جبهات محافظة الجوف.

وتنوّعت بقيّة الخروقات الحوثية -وفق المركز الإعلامي للقوات المسلحة- في إطلاق النار المباشر على مواقع الجيش بقذائف المدفعية والعيارات المختلفة وبالطائرات المسيّرة المفخخة، ونتج عنها إصابة ثلاثة من أبطال قوات الجيش.

وضاعفت المليشيا الحوثية عملياتها المستمرة في استحداث مواقع وحفر أنفاق وخنادق في مختلف جبهات القتال غرب محافظة مارب طوال 24 ساعة.