المشهد اليمني
الأحد 16 يونيو 2024 11:57 صـ 10 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
هجوم جديد في البحر الأحمر وإعلان للبحرية البريطانية الأمطار تطفئ حرارة الأجواء في 14 محافظة خلال الساعات القادمة.. وتحذيرات مهمة للأرصاد تبدأ من الآن.. سنن عيد الأضحى المبارك كما وردت عن النبي صلى الله عليه وسلم الكشف عن الجهة التي تعرقل الإفراج عن الشاب العدني ”البلي” إسبانيا تُسحق كرواتيا بثلاثية في افتتاح يورو 2024، وإيطاليا تُعاني لتعود بالفوز أمام ألبانيا ”أصوات كالرعد والأهالي ظنوا أنها القيامة”.. بالفيديو: قصة الزلازل والبراكين التي ضربت المدينة المنورة وكيف تسببت في حمايتها من الغرق شاهد.. أول حالة ولادة على جبل عرفات خلال موسم الحج.. والكشف عن نوع وجنسية المولود حقيقة انشقاق قائد حراسة الشيخ ”سلطان العرادة” وانضمامه للحوثيين عزوف كبير عن شراء الأضاحي في صنعاء بسبب الأزمة الاقتصادية وصلت لأسعار خيالية..ارتفاع غير مسبوق في أسعار الأضاحي يثير قلق المواطنين في تعز جماعة الحوثي تقدم ”عرض” لكل من ”روسيا والصين” بعد مزاعم القبض على شبكة تجسس أمريكية الحوثيون يزعمون العثور على وثائق لخلية تجسس أمريكية ويُهددون بكشفها في مجلس الأمن

المفتي الحوثي يحذر الأطفال بالمراكز الصيفية من ” إغلاق السيد باب الجنة ! ” للمتأخرين عن القتال


حذر مفتي المليشيا الحوثية والذي تطلق عليه المليشيا إسم " مفتي الديار اليمنية " الأطفال في المراكز الصيفية بمديرية نهم في محافظة صنعاء من " إغلاق السيد باب الجنة ! " للمتأخرين عن القتال .
وقالت مصادر محلية للمشهد اليمني أن مفتي المليشيا الحوثية المسمى شمس الدين شرف الدين حذر الأطفال بالمراكز الصيفية بمديرية نهم بصنعاء من "إغلاق السيد باب الجنة ! " للمتأخرين عن القتال محاولا الدفع بالأطفال للقتال بصفوف المليشيا الحوثية .
وأضافت المصادر أن تصريحات المفتي الحوثي أثارت غضب عددا من الأهالي والذين وصفوا شمس الدين بالكاهن والذي لا يمت للدين بأي صلة حتى وأن أضاف الدين إلى أسمه ولقبه .
وأكدت المصادر أن أحد الآباء طالب من شمس شرف بالدفع بابنه للقتال في جبهات القتال بدلا من الدراسة والتسكع في خارج اليمن واللحق بالجنة قبل أن يغلق بابها الجنة سيده داعين المفتي نفسه بعدم التنكر خلال تنقلاته بين المراكز الإرهابية الصيفية في أكثر من سيارة وبحراسة مشددة لعله يلحق بجنة الحوثي المزعومة .
وحاول المفتي الحوثي الزج بالأطفال من خلال تحريضيهم مع عدد من رجال الدين الحوثيين والذين يحاولوا تسيسس الدين لصالح السلالة للسيطرة على السلطة والثروة محليا وتنفيذ المشروع الطائفي اقليما والذي يهدف إلى توسيع التمدد الفارسي من خلال سيطرة إيران على المنطقة العربية .