المشهد اليمني
الأحد 16 يونيو 2024 06:18 مـ 10 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
تعز تُدهش الجميع بأول أيام العيد بعد فتح طريق الحوبان.. وهذا ما حدث وأشعل مواقع التواصل باليمن قيادة القوات المسلحة اليمنية في مأرب تؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك بحضور رئيس هيئة الأركان (صور) أعجوبة مذهلة .. مغترب يمني يعود للحياة بعد اعلان وفاته رسميا حدث ما كان يخشاه عبدالملك الحوثي من فتح طريق الحوبان في تعز.. هل تعيد المليشيات إطباق الحصار؟ ثلاث حالات انتحار في صنعاء عشية أول أيام عيد الأضحى بينهم طفل نتيجة للظروف المعيشية المشاط” و”الغماري” وقيادات حوثية يؤدون صلاة العيد في أكبر مركز لغسيل أدمغة الأطفال بصنعاء ”صور” الرئيس العليمي يؤدي صلاة عيد الأضحى مع جموع المصلين ويستقبل المواطنين في عدن فاجعة: وفاة 14 حاجا أردنيا وفقدان 17 آخرين في المشاعر المقدسة وإعلان رسمي بشأنهم بقرة تقتحم ساحة صلاة عيد الأضحى في مسجد بدولة عربية.. شاهد ردة فعل المصلين ابنة ‘‘محمد قحطان’’ تتحدث عن والدها المختطف: سيصبح العيد عيدين! ‘‘الحارس القضائي’’ النسخة الحوثية من ‘‘لجنة تنفيذ أمر الإمام’’ الخمينية الشيخ حمود المخلافي يعلق على فتح الطرقات وفك الحصار الحوثي عن تعز

غداة كشف ”غروندبرغ” عنها..”الحوثيون” يعترفون بدخول كميات نفطية كبيرة ويرفضون صرف المرتبات

البنك المركزي اليمني بعدن
البنك المركزي اليمني بعدن

تواصل سلطات جماعة الحوثي، تجويع الملايين من موظفي الدولة المنقطعة مرتباتهم منذ سنوات، وترفض صرفها، رغم اعترافها بشكل متواصل بدخول كميات نفطية كبيرة.
في السياق؛ قالت الجماعة إن التحالف العربي سمح لسفينة البنزين "فوس انرجي" للدخول إلى ميناء الحديدة، اليوم الجمعة.
ويصل عدد سفن المشتقات النفطية الواصلة الى موانىء الحديدة حوالي 20 سفينة، تم الإتفاق خلال الهدنة الأممية بأن تصرف عائداتها رواتب لموظفي الدولة.
وكان المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ، قال في احاطته لمجلس الامن الدولي، منتصف الاسبوع الحالي، إن "حجم الوقود الداخل عبر ميناء الحديدة فاق ما دخل من وقود خلال عام 2021 بأكمله".