المشهد اليمني
الإثنين 17 يونيو 2024 02:12 مـ 11 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
إصابة مسؤول محلي في تعز إثر هجوم حوثي بالتزامن مع إصابة قائد عسكري كبير دولة عربية جديدة تفتح أبوابها لإيران وتعفي الإيرانيين من تأشيرة الدخول إلى أراضيها اندلاع اشتباكات في عدن ومقتل وإصابة مواطنين إصابة قائد عسكري كبير وعدد من مرافقيه عقب قصف حوثي في تعز نتنياهو يحلّ مجلس الحرب عقب استقالة عضوين وإعلان ‘‘هدنة تكتيكية’’ في غزة دون علمه فيديو يقطع قلوب السعوديين.. شاهد ما فعله طفل جوار قبر والدته في عيد الأضحى الكشف عن طرق جديدة لتهريب الأسلحة الإيرانية للحوثيين في اليمن.. وصحيفة تفجر مفاجأة بشأن قطع غيار الطائرات المسيرة: ليست من إيران رئيس هيئة التشاور والمصالحة ‘‘محمد الغيثي’’ يصعق أنصار الانتقالي: لا تحلموا بالانفصال قريبًا وهذه مهمتنا الحقيقية (فيديو) قطع الطريق المؤدي إلى عدن عقب اختطاف قائد عسكري كبير.. وتصعيد قبلي مفاجئ عقب كمين غامض.. مليشيا الحوثي تشن حملة اختطافات ضد أبناء قبائل الحدا في ذمار الجبواني يكشف ‘‘بالوثيقة’’ عن بيع مدينة يمنية لدولة عربية .. ويكشف سبب الخلاف مع الانتقالي ويشبه ‘‘الزبيدي’’ بالرئيس صالح مسلح يقتحم مصلى العيد في السعودية.. وهروب جماعي للرجال والنساء (فيديو)

شاهد بالفيديو... اندلاع احتجاجات غاضبة ضد مليشيا الحوثي واطلاق الرصاص الحي والقنابل وسقوط قتلى وجرحى


نشر وزير الإعلام في الحكومة اليمنية الشرعية، معمر الإرياني، مساء الأربعاء، مشاهد توثق اندلاع احتجاجات غاضبة ضد مليشيا الحوثي الإنقلابية، نفذها العشرات من المعتقلين في سجن رداع بمحافظة البيضاء (وسط اليمن).

وأدان الوزير باشد العبارات اقدام مليشيا الحوثي الارهابية التابعة لايران على إطلاق الرصاص الحي والقنابل المسيلة للدموع لقمع الاحتجاجات التي ينفذها عشرات المعتقلين في سجن رداع بمحافظة البيضاء منذ ايام، جراء التعذيب وانعدام الخدمات وتردي اوضاعهم، ما اسفر عن سقوط 5 بين قتلى وجرحى.

وأضاف في سلسلة تغريدات رصدها "المشهد اليمني": "يتعرض عشرات آلاف من المعتقلين في معتقلات مليشيا الحوثي الارهابية سواء بتهم سياسية او جنائية لصنوف التعذيب النفسي والجسدي وسوء المعاملة، والافتقار لادنى الخدمات كالغذاء والرعاية الصحية، في ظل تقارير تؤكد تزايد عدد حالات الانتحار في السجون خلال الأشهر الأخيرة".

وطالبت الحكومة الشرعية، المجتمع الدولي والامم المتحدة والمبعوثين الاممي والأمريكي ومنظمات وهيئات حقوق الإنسان بادانة هذه الممارسات الإجرامية، والضغط على مليشيا الحوثي الإرهابية لاطلاق كافة المعتقلين لاسباب سياسية من معتقلاتها غير القانونية، وتوفير مقومات الحياة الكريمة لباقي السجناء.