المشهد اليمني
الإثنين 15 يوليو 2024 05:42 مـ 9 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
كوفية المعبقي ”محافظ البنك المركزي اليمني” تتحول إلى أيقونة وارتفاع أسعارها في الأسواق لكثرة الطلب ”صور” قرار مفاجئ من قبيلة الجعادنة بشأن المقدم عشال .. ماذا حدث بمنزل وزير الداخلية في عدن وما القرارات التي صدرت؟ الحوثيون يعتقلون مالك شركة شهيرة وموظف سابق في السفارة الأمريكي بصنعاء عاجل: هجوم جديد على سفينة غرب الحديدة استعدوا جيدًا.. أمطار غزيرة على 19 محافظة خلال الساعات القادمة.. وإطلاق تحذيرات مهمة هل كانت تعلم بتوقيت الهجوم ؟.. شاهد ماذا فعلت هذه المرأة خلف ”ترامب” أثناء محاولة اغتياله! برلماني إصلاحي يوجه رسالة لمحافظ البنك المركزي ‘‘المعبقي’’: ‘‘ننتظر تقديم استقالتك’’ المبعوثون الأمميون حماة الانقلاب الحوثي وصول مسؤولة أممية إلى محافظة الحديدة اندلاع حريق غامض في أحد البنوك بعدن أقوى تحرك عسكري حوثي ردًا على قرارات البنك المركزي.. واستعدادات لمعركة فاصلة في محافظتين إعلان هام لـ ‘‘بنك الكريمي’’ بعد إغلاق فروعه في مناطق سيطرة الشرعية

دعوة أوروبية لتمكين القطاع الخاص اليمني من إنعاش الاقتصاد

العاصمة صنعاء
العاصمة صنعاء

أكد سفير الاتحاد الاوروبي لدى اليمن غابرييل مونويرا فينيالس، اليوم الثلاثاء، أن القطاع الخاص يلعب دورا حيويا في تحريك عجلة النشاط الاقتصادي اليمني.
جاء ذلك، في كلمة له، خلال افتتاح حلقة النقاش مع رواد الأعمال اليمنيين في اليمن والمهجر ضمن حملة “لنتحدث عن اليمن” التي تنظمها بعثة الاتحاد الأوروبي.
وقال غابرييل، إن “تمكين القطاع الخاص ليصبح أكثر مرونة في مواجهة الأزمة وفي مرحلة مبكرة بعد النزاع يمكن أن يظهر في مجتمعات قادرة بشكل أفضل على التعامل مع المخاطر والصدمات من خلال الاعتماد على الذات اقتصاديا”.
وأضاف: عبر إطلاق حملة (#لنتحدث_عن_اليمن)، نريد أن نحاول معالجة هذا الخلل، نريد الحديث عن اليمن، والأهم من ذلك نريد الاستماع لما يريد اليمنيون قوله لنا.
وأشار إلى أن اليمن ظل لفترة طويلة جدا أزمة لم نسمع عنها كثيرا وصراعا منسيا.
وتراجع الاقتصاد اليمني بشكل مخيف خلال السبع السنوات الماضية بفعل الحرب الناتجة عن إنقلاب جماعة الحوثي.